عالم المرأة

اهم اسباب ظهور الكرش عند النساء والتخلص من الكرش

أسباب ظهور الكرش عند النساء
قدرة جسم المرأة على حرق السعرات الحرارية بسرعة تصل إلى نصف السرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكمية من السعرات الحرارية وذلك عند القيام بنفس المجهود الحركي، وذلك حسب خبيرة التغذية الأمريكية بربارا شتاين، الأمر الذي يجعل جسد المرأة أكثر قابلية للإصابة بالسمنة وتخزين الدهون.
وصول المرأة إلى حالة من الاستقرار النفسي والعاطفي، وخاصةً بعد الزواج، الأمر الذي يساهم بشكلٍ كبير في زيادة الوزن.
حمل المرأة المتكرر، مما يسبب ظهورالكثير من الترهلات فى محيط البطن.
عادة لبس الحذاء ذي كعب عالٍ، خاصةً عندما يكون أكثر من خمسة سنتيمترات، مما يؤدي إلى ارتكاز معظم كتلة الجسم على مقدّمة القدم، 
سن اليأس الذي تمرّ به المرأة، وهو السن الذي يكون فى الفترة الواقعة بين سن 40-45 سنة، مما يحد بشكلٍ كبير من حركة الجسم، بالإضافة إلى زيادة إفراز هرمون البروجسترون، مما يفتح الشهية، ويظهر مشكلة الكرش وزيادة واضحة في الوزن.
 علاج الكرش وتخلص منه
طبيعية للتخلص من الكرش
ضعي بعض قشور الرمان في كمية ملائمة من الماء، واتركي المكونات على النار لتغلي لمدة عشر دقائق، واشربي كأساً من هذا المغلي بشكل يومي، ويمكنك أيضاً خلط رشّة من مطحون قشر الرمان مع ملعقة من العسل، واحرصي على تناول هذا الخليط بصورة يومية.
احرصي على أن تكون البندورة من المواد الغذائية الأساسية في طعامك اليومي، فالبندورة تحتوي على عناصر فعّالة في مقاومة الدهون المتراكمة في البطن.
اشربي خليط عصير الليمون والحليب بصورة يومية قبل تناولك وجبة الإفطار، ويمكنك أيضاً مزج مبروش قشر الليمون وعصير الليمون في كمية مناسبة من المياه، ومن ثم حلي المزيج بالسكر، واشربي هذا المزيج مرتين كل يوم حتى تتخلصي بشكل كامل من الكرش.
اشربي كأساً من عصير الكرز الطبيعي قبل تناولك وجبتي الغداء والعشاء، فالكرز يحتوي على العديد من الخصائص التي تحفز وتنشط حرق الدهون في الجسم، وبالتالي يعمل على تخليصك من الكرش.
تناولي كأساً من محلول خل التفاح التفاح بعد كل وجبة، ويمكنك تحضير محلول خل التفاح، بإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل إلى كأس كبير من الماء الدافئ، فالخل يحتوي على العديد من الخصائص التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في البطن، ولتحصلي على نتائج أفضل من طريقة الخل يفضل أن تقومي بالمشي بعد شربك لمحلول الخل.
تناولي الفاصولياء، فهي غنية بالبروتين الذي يعمل على تقوية عضلات البطن، ويحارب الخلايا الدهنية.
اشربي كأساً من عصير التوت في الصباح وعلى الريق، فالتوت غنيّ بفيتامين ج وبمضادات الأكسدة، وهذه المواد تعمل على تخليصك من الدهون ومن الانتفاخ
تمارين للتخلص من الكرش للنساء
تمرين الدراجة من خلال وضع اليدين أسفل الرأس تماماً، ثم تحريك القدم اليمنى بمحاذاة الكوع الأيمن، والقدم اليسرى بمحاذاة الكوع الأيسر والاستمرار في هذا التمرين مدّة ستين ثانية، ثمّ أخذ استراحة قصيرة تصل إلى خمس عشرة ثانية ثمّ إكمال التمرين.
تمرين تمرير الكرة بين اليدين، والقدمين، بالاستلقاء على الأرض وتمرير الكرة من القدمين وحتى اليدين والعكس من خلال الصعود باستخدام عضلات البطن.
ممارسة تمرين المشي لمدّة نصف ساعة على الأقل يومياً.
تمرين الرقود على الظهر، مع ضرورة الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى قدرٍ ممكن.
طرق التخلص من الكرش للنساء
الاعتدال أثناء الوقوف؛ لأنّ هذا الأمر يؤثر بشكلٍ كبير على مظهر البطن، مع ضرورة تجنب حمل الأشياء الثقيلة على جانبٍ واحد.
تجنب الأطعمة التي لا تُهضم جيداً، وأهمها البصل، والثوم، والفاصولياء البيضاء، والقرنبيط، بالإضافة إلى مادة الكافيين الموجودة في القهوة؛ والسبب يعود إلى أنّ هذه الأطعمة تتسبب فى حدوث انتفاخ وامتلاء البطن بالغازات وبالتالي كبر في حجمه، وشرب الماء بكثرة.
تقليل كمية الملح المتناولة؛ لأنّ الملح يحبس السوائل فى الجسم.

فديو يشرح طريقة التخلص من الكرش,

اسباب ظهور الكرش عند البنات
اسباب ظهور البطن السفلية
اسباب بروز البطن المفاجئ
اسباب ظهور الكرش عند الرجال بعد الزواج
اسباب ظهور الكرش اسفل البطن
اسباب بروز البطن من الاسفل
الكرش عند البنات النحيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *