-->
روبرت أوبنهايمر ، من هو أوبنهايمر ، معلومات عن فلم أوبنهايمر Oppenheimer → نجوم سورية
القائمة إغلاق

روبرت أوبنهايمر ، من هو أوبنهايمر ، معلومات عن فلم أوبنهايمر Oppenheimer

أوبنهايمر  Oppenheimer
” الآن أصبحت الموت… مدمر العوالم”
” Now I become death.. The destroyer of the worlds”
هذه كانت أشهر كلمات عالم الفيزياء النظرية روبرت اوبنهايمر
الملقب بوالد القنبلة النووية
كان أوبنهايمر مدير برنامج الأسلحة النووية في مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى أنشطته المتعلقة بالأسلحة الذرية ، حقق أوبنهايمر إنجازات عظيمة في مجالات الفيزياء الأخرى ، بما في ذلك دراسة الثقوب السوداء والأشعة الكونية. كرس بقية حياته بعد تطوير القنبلة الذرية لأنشطة تهدف إلى الحد من انتشار الأسلحة النووية. وقد اتهمته الحكومة الأمريكية والمخابرات بأن له صلات بالحركة الشيوعية وأنشطة تجسس. في الخمسينيات من القرن الماضي ، حُرم من الحصول على وثائق سرية. كان الرئيس كينيدي فقط هو الذي أعاد تأهيله سياسياً. يُعرف أوبنهايمر اليوم بأنه أحد رموز النزعة السلمية ومعارضة الانتشار النووي.

الفيلم الذي يحدث الآن ضجة عالمية قبل عرضه في ٢١ من تموز الحالي وتبلغ مدة الفلم ٣ ساعات. ويقال أنه قد تم إستخدام قنبلة نووية حقيقية في أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير الأمر من كل شيء في العالم. عالم الفيزياء النظرية روبرت أوبنهايمر ، كان مدير مختبر لوس ألاموس خلال مشروع مانهاتن ومساهماته التي أدت إلى صنع القنبلة الذرية.

الفيلم من بطولة:

• كيليان ميرفي مثل روبرت أوبنهايمر
• إميلي بلانت بدور كاثرين “كيتي” أوبنهايمر
• مات ديمون في دور ليزلي گروفز

Views: 1

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك