< >
لماذا حجم مؤخرات الإناث كبيرة، على ماذا تدل المؤخرة الكبيرة، حجم المؤخرة مع الصور → نجوم سورية
القائمة إغلاق

لماذا حجم مؤخرات الإناث كبيرة، على ماذا تدل المؤخرة الكبيرة، حجم المؤخرة مع الصور

حجم المؤخرات 

حجم المؤخرة عند المرأة مميز بالنسبة لباقي الثديات ، فهي واضحة جدا بالنسبة لهيكل الجسم ، بسبب كونها اعرض قسم في التشريح  الانثوي ،هذا الامر ليس بذلك الوضوح في الثديات الاخري . في الحقيقة ،القيد الوحيد علي حجم عظام الحوض لدي المرأة ،من ناحية التكيف مع البيئة هو في القدرة علي الجري ،فلو زاد حجم الحوض اكثر ،لصعب التحرك جدا ،و اصبحت المراة هدفا سهلا للمفترسات .

طيب ، لماذا هذا الحجم الكبير ؟

الاجابة ببساطة هي في حجم المخ الكبير لدي الانسان ، و بالتالي حجم الرأس لدي الجنين.  يحتاج راس الرضيع لمساحة واسعة للخروج ،  هذا هو تفسير زيادة احجام المؤخرات لدي النساء ، بعد البلوغ .

لماذا يتجه التكيف الطبيعي الي مؤخرات اكبر ؟

ببساطة ، قبل تطور الطب ،كان الحوض الصغير ، يعني احتمال وفاة اكبر اثناء الولادة ،و بالتالي قلة احتمال توريث هذة الصفة في الاجيال التالية ،بعكس الحوض الواسع ،الذي ساهم في بقاء الام و طفلها و نقل المورثات للجيل التالي .

في المرة القادمة التي تري فيها مؤخرة كبيرة ، احمد الله علي عظيم صنعه و جليل تدبيره . فبدون حجم الحوض المميز هذا ، كانت وظائف الدماغ البشري ستكون غاية في الانخفاض . و يمكن القول ببساطة ان حجم الحوض الواسع ،دلالة علي ذكاء الانسان و تفوق قدرته الذهنية علي باقي الثدييات.

دراسة بريطانية ترصد الفوائد الصحية لـ«الأرداف الكبيرة» 

فى الوقت الذي تهرول فيه النساء خلف عمليات التجميل بهدف شفط دهون الأردف تنحيف الافخاذ، كشفت دراسة بريطانية، أن النساء اللواتى يتمتعن  بأرداف كبيرة تحميهن من الإصابة بالأمراض مقارنة بغيرهن وتجعل صاحبتها أكثر ذكاء.

وبحسب دراسة أجراها باحثون فى  جامعة أكسفورد، أن النساء اللواتي يمتلكن مؤخرات كبيرة تحميهن  من الإصابة بالكوليسترول وتعمل على حرق السكر فى الدم.

وأشارت  الدراسة، ايضا إلى تلك النوعية من النساء، أقل عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والأمراض المماثلة التي ترتبط بالكميات غير الصحية من الكوليسترول في الجسم، بالاضافه الى أنهن أكثر ذكاء من نظيراتهن النحيفات.

وأرجعت الدارسة سبب ذلك إلى أن الرواسب من أحماض “اوميجا 3” الموجودة في أجسام النساء، وهذه المعادن التي هي وهبت للمرأة بشكل طبيعي تساعد على تحسين وظيفة الدماغ لديهن.

Visits: 483

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك