< >
معنى اسم حياة، الصفات الشخصية لحاملة اسم حياة، دلع اسم حياة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

معنى اسم حياة، الصفات الشخصية لحاملة اسم حياة، دلع اسم حياة

معنى اسم حياة

اسم علم مؤنث، تعود أصوله إلى اللغة العربيّة، ومعنى حياة في معجم المعاني للغة العربية البقاء والوجود وهو ضدّ الزوال، والجمع من اسم حياة هو حيوات وهو ضد الموت ويُقال الحياة الدنيا أي الحياة الحاضرة، وهي عكس الحياة الآخرة، واستمرار الحياة أي استمرار بقاء الكائنات الحية، فلو رحل الإنسان فإنّه صار في الحياة الآخرة، ويُكتب اسم حياة في اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة (Hayat).

الصفات الشخصية لحاملة اسم حياة

يتميز الشخص الحامل لاسم حياة بمجموعة من الصفات، والتي منها ما يأتي: اللطف، ومراعاة الآخرين، وعدم تمنى تعرض أحد للأذى. الرومانسية وحب الشعور بالأمان من الناحية العاطفية. الطموح وعدم الاستسلام أو اليأس. الرقة، وعدم تحمل القسوة، ومحاولة تجنب جرح الآخرين.

دلع اسم حياة

دائمًا ما يُطلق الناس أسماء دلع على الشخصيات التي يحبونها بهدف التلطف والتودّد، وبما أنّ حياة من الشخصيات الودودة فلا بدّ من عرض مجموعة من أسماء الدلع خاصّتها، والتي منها ما يأتي: حياتو. حياتي. حوحو. حوحي. حاحي. حيتو. توتو. ياتي.

شخصيات تحمل اسم حياة

يُعدّ اسم حياة من الأسماء القديمة الحديثة في آنٍ واحد، حيث لم يختصّ به عصر دون آخر، وغالبًا ما يميل النّاس إلى التسمّي به تيمُنًا، ومن أشهر الشخصيات التي حملت هذا الاسم ما يأتي:

  • حياة الفهد: وهي واحدة من أشهر الممثلات الكويتية، ولدت في عام 1948م، بدأت مسيرتها العملية من خلال العمل في مستشفى الصباح، ثم قابلت أبو جسوم لتنتقل بعدها لمجال التمثيل، إذ كان أول ظهور لها في مسرحية الضحية في عام 1963م مع الفنان منصور المنصور، وقد تميزت بتقديمها للعديد من الأعمال المعروفة والتي من أشهرها مسلسل خالتي قماشة، رمانة، وحال مناير، وغيرها، ولها ديوان شعري واحد.
  • حياة قنديل: واحدة من أشهر المُمثلات المصريات حيث وُلدت في القاهرة عام 1951م، وتابعت تعليمها لتدرس التجارة والاقتصاد لكنّها لم تُكمل بها حيث اتجهت إلى الفن، وقدّمت الكثير من الأعمال في السينما المصرية لعلّ من أبرزها السكرية، وصوت الحب، والرصاصة لا تزال في جيبي، وإمبراطورية ميم، وحتّى آخر العمر، وغيرها.
  • حياة الإدريسي: هي مطربة مغربية، ولدت في عام 1963م، اشتهرت بأدائها لأغاني المطربة أم كلثوم، وقد لٌُبت بكوكب الأغنية المغربية، لها العديد من الأعمال الفنية الغنائية، والتي من أبرزها، ألبوم اختصار، وأغنية يا سيدي قلها، وألبوم شارع قديم، وأغنية مغريبي، وأغنية الوصية، كما وقد شارك في العديد من المهرجانات والحفلات خلال مسيرتها الفنية.
  • حياة شرارة: هي كاتبة عراقية، ولدت في عام 1935م، لها العديد من الأعمال الأدبية المعروفة والتي من أشهرها رواية إذا الأيام أغسقت، ورواية وميض برق بعيد، وكتاب ماياكوفسكي، ومن ديوان الشعر الروسي، وصفحات من سيرة نازك الملائكة، وتولستوي فنانًا، وغيرها

Visits: 1

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك