< >
عمل ايبوكسي 0508879846 شرح دهان الايبوكسي → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عمل ايبوكسي 0508879846 شرح دهان الايبوكسي

بماذا تستخدم الايبوكسي

1-دهان الايبوكسي للارضيات (مواقف السيارات الداخلية,المستودعات , الجدران).
2-ايبوكسي سكريد للمناطق الصناعية.
3-ايبوكسي اسمنتي للخزانات والجدران.

ماهي الايبوكسي.
ان الإيبوكسي أو إيبوكسي مادة كيمائية تعتبر أحد أنواع اللدائن الصلبة بالحرارة ذات مركبين : أساس ومصلب وهي شديدة الالتصاق ومقاوم للاحتكاك والمواد الكيماوية سواء كانت أحماض أو قواعد أو مذيبات، حيث تتشكل طبقة عازلة عند جفافها. تستخدم كطلاء أو مونة أو لاصق. أكثر أنواع الإيبوكسي الراتنج إنتاجا هي الناتجة عن التفاعل بين مادتي epichlorohydrin وbisphenol ألف الكيميائيتين.
متى تم انتاج الايبوكسي.
ان أول محاولة لإنتاجه من هذه المادة كانت في عام 1927 بالولايات المتحدة عبر شركة سيبا السويسرية لإنتاج الكيماويات.
بعض الشرح عن الايبوكسي.


ينتمي راتنج الإيبوكسي إلى مجموعة الراتنجات المتصلبة بالحرارة حيث تتميز هذه الراتنجات بعدم إمكانية إعادة تشكيلها بالحرارة بعد تحولها إلى مادة صلبة نتيجة لتكون سلاسل بوليميرية طويلة متشابكة مع بعضها وهو ما يسمى بالربط التشابكي . يحتوي راتنج الإيبوكسي على مجموعتين أو أكثر من مجاميع الإيبوكسايدالتي تتألف من ذرة أُوكسجين مرتبطة مع ذرتي كاربون ترتبط مجموعة الإيبوكسي كيميائياً مع الجزيئات الأُخرى لتشكيل شبكة ثلاثية الأبعاد ذات ربط تشابكي بعملية المعالجة. يتميز راتنج الإيبوكسي بالصلادة والمقاومة الكيميائية العاليتين نسبياً إضافة إلى ذلك يمتلك هذا الراتنج قابلية إلتصاق نوعي عالي بسبب التركيب الكيميائي لهذا الراتنج والمتمثل في مجموعة الإيثرات والهيدروكسيل والمجاميع القطبية التي تعطي متانة وإلتصاق عالية وتكسب المادة صلادة وقوة ، لذلك يستعمل في التطبيقات التي تتطلب إداءاً وظيفياً عالياً. تتفاعل هذه الراتنجات مع المصلدات أثناء المعالجة ويكون التفاعل غير مصحوب بإنبعاث الماء أو تحرر أي منتجات ثانوية مما يجعل التقلص الحجمي قليل جداً (أقل من 2%) وبالتالي يكتسب الراتنج قوة وخواص ميكانيكية عالية إضافة إلى ذلك تمتلك راتنجات الإيبوكسي المعالجة متانة عالية نتيجة للبعد بين نقاط الربط التشابكي ووجود السلاسل الإليفانية المتكاملة .

بماذا يستخدم الايبوكسي.
يستخدم الايبوكسي كطلاء عازل لتسربات المياه في الخزانات الاراضية وفي بيارات الصرف الصحي كما يستخدم في بعض الاحيان للعزل المائي في اسطح المنازل والبيوت.
يستخدم الايبوكسي كمونه وربط جزاين منفصلين مثله مثل الاسمنت . كما هو الحال في حصول عمليه التعشيش للاعمده . فيتم استخدام هذه المادة للتقويه المونه الاسمنتيه بالاضافه وسد الفراغات بين الخرسانه .

يستخدم الايبوكسي ايضا في معالجة الرخام والجرانيت ليكسبه طبقة رقيقة جدا ومن ثم ليجعل سطح الرخام والجرانيت املس وناعم بالإضافة للصلابة والحماية من العوامل الجوية. يستخدم أيضا في لصق بعض أنواع الرخام والجرانيت معا.

Visits: 570

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك