< >
انواع غشاء البكارى → نجوم سورية
القائمة إغلاق

انواع غشاء البكارى

انواع غشاء البكارى وأحجامه,ونصائح مهمة للعناية الصحية به,
ليس من الغريب اختلاف انواع غشاء البكارى من أنثى للثانية ، ويبدو أن هذا الجهاز الأنثوي يحمل الكثير من الاختلافات في الشكل الخارجي واللون والحجم، وتختلف انواع الغشاء عند النساء جميعاً،
 وقد يكون هذا الموضوع مهماً للقضاء على عدم الثقة بالنفس عند معظم النساء اللواتي يلجأن إلى عمليات تجميل الفرج، لذا تعرّفي على انواع غشاء البكارى وأحجامه المختلفة. تكوين الغشاء ..
الغشاء هو العضو التناسلي للأنثى ويتكون من قناة تتألف من عضلات وأنسجة مرنة ، ذات بطانة حساسة توجد فيها الغدد المسؤولة عن إنتاج الإفرازات المهبلية، ويتكون الغشاء من شفرتين خارجيتين وشفرتين داخليتين، والبظر، ويغطي نسيج رقيق جداً فتحة الغشاء المعروف باسم غشاء البكارة، كما يتكون من قناة المهبل التي تربط عنق الرحم بتجويف المهبل، ويبلغ طول القناة 10 سنتيمتر عند أغلب النساء، وأهمية هذه القناة أنها ممر لخروج دم الحيض والمولود للحياة.
ما هو الغشاء,تعريف الغشاء,
الغشاء : هو الانبوب العضلي المبطن باغشية مخاطية الموجود لدى الاناث ويربط بين عنق الرحم والفرج , الطرف الخارجي للغشاء يقع بين مجرى البول وفتحة الشرج, وعن طريقه يتدفق دم الحيض ومن خلاله تتم عملية الجماع والولادة. 
طبقات قناة الغشاء طبقة غشاء مخاطي ,
 طبقة النسيج الضام المتواجدة فيها الاوعية الدموية,
 الطبقة العضلية, طبقة اللفافة يستطيع المهبل المحافظة على رطوبته عن طريق ارتشاح خاص من طبقة الغشاء المخاطي بالاضافة لافرازات عنق الرحم. وفي اثناء فترة الخصوبة يكون المهبل مميز بالبيئة الحمضية نسبيا التي من شأنها ان تعقم المهبل من اي تلوث ضار, يحدث في المهبل ضمور في الغشاء المبطن قبل سن البلوغ وبعد سن اليأس مما يزيد من فرص الاصابة بالعدوى , وفي بعض حالات تقدم السن يحدث هبوط في جدار المهبل, وتصبح عملية الولادة تشكل خطر على النساء.
أنواع الغشاء 
1. الغشاء الدائري : 
الاكثر رواجا ويكون على شكل دائرة .
2. الغشاء الغربالي : ويكون مثقب كالمصفاة ويصعب دخول شيء فيه ولكنه يسمح بمرور السوائل
3. الغشاء المزوج الفتحات : ويتميز بتجاور فتحتين غير متساويتان بالحجم والشكل ويتواجد الغشاء في وسط الفتحة وليس على الاطراف
 4. الغشاء المتعرج : ويكون بشكل طولي ومتعرج ولكنه مريح للفتيات اكثر من الانواع الاخرى ويكون بشكل طولي
 5. الغشاء المطاطي : احدى الاغشية التي تتمدد عند دخول شي صلب بها واحيانا تحدث المشاكل بين الزوجين بسبب هذا الغشاء.
كم نوع للمهبل,انواع المهبل عند الاناث,عدد انواع المهبل,

Visits: 381

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك