< >
اطعمة صحية تعطي الجسم رائحة منعشة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اطعمة صحية تعطي الجسم رائحة منعشة

ربما تعاني الكثير من السيدات من التعرق المفرط في الجسم ، نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساهم في وجود رائحة كريهة واليكم في هذه المقالة اهم الاغذية الصحية التي تعطي الجسم رائحة منعشة وذكية.

ماهي الاطعمة التي تعطي الجسم رائحة كريهة,

نعم هناك بعض الاطعمة التي تنتج منها الرائحة الكريهة ويفرزها الجسم ونذكر منها مثل  الثوم والبصل والحلبة والطماطم والقهوة وتعتبر هذه الاطعمة من أشهر المأكولات التي تسبب رائحة عرق مزعجة لأنها مضادات حيوية تعمل على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي للصحة.

فيما يلي لقد كشف خبراء في التغذية عن بعض المأكولات التي يفضل وضعها في نظامك الغذائي، والتي تساعد في القضاء على رائحة العرق الكريهة ونذكر لكم منها.

1- زيت جوز الهند لرائحة الجسم,

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر المنتجات فعالية التي يمكن أن تعطي لجسمك رائحة جميلة، إذ بسبب خصائصها المضادة للميكروبات تقيد من نمو البكتيريا، إضافة إلى أن حمض اللوريك الموجود في تركيبته يخصلك من رائحة العرق الكريهة.

ويوصى بتطبيق الزيت على منطقة الإبط 1-2 مرة يوميًا بعد الاستحمام، وفي حالة استخدام زيت جوز الهند في إعداد أطباقك ستلاحظ فرق كبير في صحة الجسم.

2- الليمون لاعطاء الجسم رائحة منعشة,

نعم يعرف الليمون بخصائصه الفعالة في قتل البيكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، وقدرته الفعالة على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويمكنك تناول كوب من عصير الليمون أو الفواكه الحمضية بشكل عام مثل البرتقال بشكل يومي على وجبة الإفطار فهو يعمل على تطهير الجسم من الداخل من السموم المسببة البيكتيريا التي تسبب رائحة في منطقة الإبط غير مرغوب فيها.

ويمكنك استخدامه كماسك فعال من خلال فرك قطعة من الليمون على منطقة الإبط، وتركها ليجف لمدة 15 دقيقة ثم الاستحمام وغسل هذه المنطقة جيدًا، ولكن قبل استخدام هذه الوصفة عليك التأكد من أن بشرتك لا تلتهب من الليمون.

3- القمح لرائحة الجسم,

يحتوي القمح على كمية كبيرة من البروتين، منها فيتامين C ، B12 ، B6 ، حمض الفوليك، ويعتبر من أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تصبح فعالة للغاية للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ويمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي عى القمح في نظامك الغذائي والموجودة في البليلة والشوفان.

4- البقدونس لاعطاء الجسم رائحة جميلة,

البقدونس هو علاج تقليدي للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، إذ يحتوي على مادة الكلوروفيل والتي تعمل على إزالة الروائحة الكريهة من الفم والإبط، وتطهر الجسم وتحارب البكتيريا المسببة لهذه الروائح.

ويمكنك تناول أوراق البقدونس من خلال إعداد مشروب صحي مكون من الأفوكادو، والجرجير والبقدونس، أو وضعه على أطباق السلطة.

5- النعناع لرائحة الجسم المنعشة,

يعتبر النعناع من الأعشاب القوية التي تحتوي على عديد من الخصائص الفعالة، ويمكنك تناوله للتقلل من النبضات المرسلة للغدد العرقية مما يجعل الجسم يصدر كمية أقل من الإفرازات.

ويمكنك تناول أوراق النعناع الطازج من خلال وضعه على أطباقك الخاصة أو تناواه كمشروب، أو استخدام زيت النعناع من خلال وضعه على منطقة الإبط فهو له تأثير فعال ومضاد للالتهابات ويعطي للجسم رائحة منعشة.

6- القرفة لجسم منعش برائحة الذكية,

تعتبر القرفة من التوابل الفعالة بنكهتها التي تضيفها على الأطباق، إضافة إلى أنها تزيل الروائح الكريهة من الفم وتحت الإبط، لذلك يمكنك استخدامها في حالة رغبتك في التخلص من روائح الجسم الكريهة بطريقة طبيعية.

7- الشاي الأخضر للجسم,

من المعروف عن الشاي الأخضر أنه يساهم في التخلص من الدهون الزائدة وخصائصه الفعالة التي يمكنك استخدامه للحصول على بشرة نضرة وشعر صحي، إضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الشاي الأخضر للتخلص من روائح الجسم الكريهة، إذ يحتوي على الأحماض العضوية التي تساهم في محاربة التعرق ومنع نمو البكتيريا.

8- عشبة الروزماري للجسم,

“روزماري أو إكليل الجبل”، من الأعشاب الطبيعية القادرة على منع نمو البكتيريا بسبب احتوائها على مادة الكلوروفيل ذات التأثير القوي في إزالة الروائح الكريهة.

كما أنها تحتوي على عنصر الزنك، إذ في حالة عدم وجوده في الجسم يسبب إفراط العرق في الجسم.. يمكنك تطبيقه من خلال وضع بضع قطرات من الزيت العطري على قطنة ومسح منطقة الإبط.

Visits: 77

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك