< >
فوائد المانجو للمرأة الحامل اهم فوائد المانجو → نجوم سورية
القائمة إغلاق

فوائد المانجو للمرأة الحامل اهم فوائد المانجو

اهم الفوائد المانجو للحامل,

الجهاز المناعي
المانجو تقوم بتقوية المناعة في جسم المرأة الحامل فالأطباء ينصحون بتناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج حتى تجعل الجسم يمتص الكالسيوم بشكل أفضل والذي يجعل عظام جنينكِ وأسنانه تنمو جيداً، كما أن الحديد الذي فيها يساعد الجسم على تكوين كرات الدم الحمراء مما يجنبكِ الإصابة بمرض فقر الدم، كما إنها تشفي الالتهابات التي تتعرضين لها وتمنع عنكِ كثيراً من الأمراض.
النظر
تقوم المانجو بتحسين وتقوية الرؤية وجهاز المناعة نظراً لإحتوائها على فيتامين أ الذي يساعد الجينين على النمو ويقيكِ من الكثير من الأمراض.
تنظيم الهضم
تقوم المانجو بتنظيم عملية هضم الطعام وتجنبكِ الإصابة بالإمساك نظراً لإحتوائها على كميات وفيرة من الألياف لكن كما هو الحال مع أي طعام يحتوي على الألياف يجب أن يتم تناولها على دفعات حتى لا تتسبب في ظهور الغازات وسوء الهضم.
حمض الفوليك
تحمي جنينكِ من الإصابة بعيوب في دماغه وحبله الشوكي لأنها تحتوي على حمض الفوليك الذي لو نقص في جسمكِ فسيتسبب في الإصابة بتلك الأشياء.
البوتاسيوم 
تحتوي المانجو على البوتاسيوم الذي يساعد جسمكِ على التحكم في معدلات ضربات القلب ويحميك من ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه كما إنه يضخ الدم بشكل أكبر خلال فترة الحمل ويحافظ على توازن السوائل في الجسم ويعمل على إرسال النبضات العصبية إلى جسمكِ ويحافظ على تقلصات العضلات ويقلل من التشنجات التي تحدث أثناء الحمل.
النحاس 
تحتوي على النحاس الذي يساهم في تكوين خلايا الدم ويزيد من تدفقه في أثناء فترة الحمل وتقوم بتشكيل الأجهزة الهامة في جسم جنينكِ مثل القلب والعظم والأوعية الدموية.
علاج الإمساك
تقوم بمعالجة الإمساك وتخفف من أعراضه ويعد الإمساك أحد أسوأ المشكلات لدى المرأة الحامل ويرجع ذلك لاحتوائها على إنزيمات تساعد جسمكِ على هضم الطعام بالشكل الصحيح.
سكريات طبيعية
تحتوي على سكريات طبيعية مما يجعلها بديلاً عن الحلويات التي تحتوي على سكريات صناعية ومواد حافظة تضر بصحة جسمكِ وجسم جنينكِ.

هل المانجو يسبب الاجهاض,فوائد المانجو للبشرة,فوائد المانجو واضرارها,فوائد المانجو للجنس,فوائد المانجو للاطفال,فوائد المانجو للتخسيس,فوائد المانجو للحامل,فوائد المانجو للسكري,اضرار المانجو على الكلى,

Visits: 59

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك