< >
معلومات عن مدينة غولد كوست Gold Coast الاسترالية → نجوم سورية
القائمة إغلاق

معلومات عن مدينة غولد كوست Gold Coast الاسترالية

ان غولد كوست (Gold Coast) هي مدينة ساحلية تقع في جنوب شرق كوينزلاند بشرق أستراليا في المحيط الهادي. وتقع جنوب مدينة بريزبان. وعدد سكانها 554628 نسمة (عام 2005)، وهي ثاني أكبر مدن الولاية بعد بريزبان، وسادس أكبر مدن أستراليا من حيث عدد السكان. تعرف المدينة بمناخها شبه الاستوائي، والشواطئ، والمجاري المائية وأنظمة القنوات، والحياة الليلية النشطة، والعديد من الأمور الجاذبة للسياح. تمتد حدودها من الجنوب إلى كولانغاتا على حدود نيوساوث ويلز، ومن الغرب إلى جبل تامبارين، ومن الشمال إلى بينلاي.

هذا وتعتبر مدينة الغولد كوست المدينة السياحية الأولى على مستوى أستراليا، ويقدر سكانهابأكثر من نصف مليون نسمه أما في المواسم السياحة فيصلون لأكثر من مليون نسمة.

منطقة السيرفس براداس هي المنطقة السياحية حيث تواجد أكثر الفنادق والشقق السياحية ويعتر شاطئها من أكثر الشواطئ ازدحاماً. تتميز الغولد كوست بالمدن الترفيهية ومن أبرزها:

  • موفي ورلد.
  • دريم ورلد.
  • وتين وايد.
  • وايت وتر وورلد.
  • سي ورلد.

وايضا كما تحتوي على الكثير من مراكز التسوق ولكن أهمها هو الباسفك فير حيث يعتبر مركز جميع الباصات، حيث يفضل التنقل بالباصات بسبب غلاء سيارات الأجرة. رقم الباص الذي يوصل بين منطقة السيرفس براداس إلى الباسيفك فير 750 ومن البسفك فير يسطيع الشخص الانطلاق إلى أي وجهة. بالنسبة للمدن الترفيهية من رقم 1 – 4 فإن الباص الموصل إليها هوTX2 أما السي وورد فهو الباص رقم 750.

Visits: 40

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك