< >
كنز الجنة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

كنز الجنة

بسم الله والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا .

أما بعد ..

أحبتي في الله .. 

هل ضعفت الهمم ؟؟ هل تريدون إعادة شحن الآن ؟؟ هل تشعرون ببعض الفتور ؟؟ إذا كان الجواب بنعم ، فاليوم عندى دواؤكم ، وإن كانت الإجابة بلا ، فاليوم عندي ما يجدد طاقاتكم للأفضل .

اليوم نريد أن نستقوي بالله ، نتبرأ من قوتنا ، ونلوذ بقوة القوي سبحانه ، نستشعر ضعفنا ، ونطلب منه القرب والرضا ، ونحن أذلة بين يديه ، منكسرون خاضعون له .

ذكرنا اليوم : الحوقلة . 

فهي كنز الجنة : 

كما في الصحيحين عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : قل : ” لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة ” .

وغراس الجنة : 

روى الإمام أحمد وحسنه الألباني عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به مر على إبراهيم عليه الصلاة والسلام فقال من معك يا جبرائيل قال هذا محمد فقال له إبراهيم عليه الصلاة والسلام يا محمد مر أمتك فليكثروا من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة . قال وما غراس الجنة قال : لا حول ولا قوة إلا بالله

وهي وصية النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر : 

روى الإمام أحمد وصححه الألباني عنه قال : أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بسبع … فذكر منها : وأن أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله .

لكن قلها بمنتهى الذل والانكسار لله :

روى الحاكم وصححه الألباني أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” ألا أدلك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنة ؟ تقول : لا حول و لا قوة إلا بالله فيقول الله : أسلم عبدي واستسلم ” 

فواجبنا العملي :

(1) استقو بـ ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) كثيرا .

(2) لا تنس ورد القرآن والاستغفار والصلاة على النبي والتسبيح والتحميد . ( ضع لك ورد وحاسب نفسك عليه ) 

فاللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

Visits: 22

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك