< >
خطورة ترك المكياج على بشرتك اثناء النوم واهمية ازالته → نجوم سورية
القائمة إغلاق

خطورة ترك المكياج على بشرتك اثناء النوم واهمية ازالته

يؤكد أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة على ضرورة تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم، لنتعرف على الاسباب التي تجعل من ازالة المكياج واثاره قبل النوم امرا ضروريا .

واليكم اهم اسباب ازالة المكياج قبل النوم,

1.تحتوي مستحضرات المكياج على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية السامة والتي تتسبب في تدمير البشرة مع مرور الوقت. فمع تراكم تلك المكونات الضارة داخل مسام البشرة تظهر العديد من المشكلات الجلدية والتي قد تتفاقم لتتسبب في الإصابة بالجفاف الشديد للبشرة، والتجاعيد المبكرة أو سرطان الجلد.
يجب إزالة كافة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم لحماية البشرة من أضرار المستحضرات التجميلية الخطيرة.
2.تتسبب المواد الكيماوية المستخدمة في تحضير مستحضرات المكياج في انسداد المسام ما يصاحبه العديد من المشكلات الجلدية التي تطرأ على البشرة من أهمها الرؤوس السوداء والبيضاء، حب الشباب وتجاعيد البشرة. لذا يجب تنظيف البشرة قبل النوم واعتماد ذلك كعادة أساسية خلال الروتين اليومي لتنظيف البشرة لضمان الحفاظ على بشرة صحية، نضرة بعيداً عن التلف.
3.استخدام الماسكارا والآيلاينر بشكل يومي دون الاهتمام بإزالة آثارها قبل الذهاب للنوم من الأسباب الرئيسية وراء التهابات العين والعدوى الفطرية. فيؤدي ذلك لحساسية العين واحمرارها، كما قد يتسبب ذلك أيضاً في تساقط الرموش بشكل كبير. لذلك، يجب الحرص على تنظيف العيون والجفون من كافة آثار المكياج، خاصةً الكحل، الآيلاينر أو الماسكارا قبل النوم. ننصح كذلك بتجنب استخدام أنواع مزيلات المكياج الكيماوية واستبدالها بالزيوت الطبيعية لتجنب تلف العين والتخلص من آثار المكياج بطريقة آمنة.
4.في الليل تعمل خلايا الجلد على الإصلاح الذاتي وتجديد نفسها ، وفي حالة عدم تنظيف البشرة والنوم مع آثار المكياج المتراكمة على سطح البشرة، يعيق ذلك عملية إصلاح البشرة،كما تتسبب المواد الكيماوية المستخدمة في تحضير مستحضرات المكياج في تراكم السموم داخل مسام البشرة، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة بشكل أسرع.
5.إزالة آثار المكياج من أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بالبشرة، خاصةً إذا كانت البشرة من النوع الحساس. فيتسبب المكياج في تراكم الأوساخ والزيوت داخل مسام البشرة والتي تدوم طوال اليوم. الذهاب للنوم دون الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بطريقة صحيحة لا يتسبب فقط في انسداد المسام، لكن تتفاعل مستحضرات التجميل مع بشرة الوجه لتتسبب في التهابات الجلد وتهيج البشرة.
6.يؤكد اخصائيو الجلد ان اهمال تنظيف البشرة قبل النوم يسرّع من شيخوختها حيث تتسبب مواد المكياج والأتربة والأوساخ التي تعلق بالوجه طوال اليوم في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد وترطيبه.

Visits: 468

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك