< >
أشكال المؤخرة وكيفية تعزّزين شكلها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أشكال المؤخرة وكيفية تعزّزين شكلها

شكل المؤخرة المربّع: هي المؤخرة المتساوية في الحجم من منطقة الخصر إلى الورك. لنحت شكلها، قومي بتمرين Glute Kickbacks. ارتكزي على يديكِ وركبتيكِ مع ثني الركبتين 90 درجة. ارفعي ساقكِ اليسرى نحو السقف مع الحفاظ على الركبة الأخرى مثنية، ثمّ انتقلي إلى رفع الساق اليمنى.

شكل المؤخرة الدائريّ: هي المؤخرة البارزة والمرتفعة جدّاً. في معظم الأحيان، لا يتلائم شكلها مع شكل الجسم. هذه المؤخرة هي الأكثر عرضة لتكوّن السيلوليت لذا لتحسين شكلها قومي بتمرين Stability Ball Curls التي تشدّ المؤخرة وترتّب شكلها. يكفي فقط أن تستلقي على الأرض وتضعي رجليكِ فوق كرة التمرين (وهي الكرة الضخمة المخصّصة لتمارين البيلاتس). بعد القيام بهذه الخطوة، حافظي على توازنكِ من خلال الاعتماد على كتفيكِ المرتكزتين على الأرض وارفعي مؤخرّتكِ قدر المستطاع لمدّة 5 ثوانٍ. احرصي على إبقاء ظهركِ جالساً وساقيكِ مشدودتين.

 شكل المؤخرة الذي يشبه القلب: هذه المؤخرة أجمل عندما تكون نحيفة، لأنّ مظهرها الممتلئ سيوحي بأنّ قامتكِ قصيرة وقوامكِ غير رشيق. التمرين المناسب لها هو Side Lunges ويمكن تأديته عبر حمل الأوزان. قفي مع المباعدة بين الساقين قليلاً ثمّ انخفضي للأسفل عن طريق ثني الساق اليسرى إلى الناحية اليسرى ثمّ كرري العمليّة نفسها باستخدام الساق اليمنى، مع إبقاء ظهركِ جالساً والأوزان عند منطقة الصدر.

شكل المؤخرة الذي يشبه المثلث المقلوب: المؤخرة ممتلئة عند الخصر ونحيفة عند الفخذين. لنحتِ شكلها قومي بتمرين Romanian Deadlifts. قفي بشكلٍ مستقيم وضعي الأثقال أمام منطقة الفخذ، ثمّ قومي بإرخاء الركبتين قليلاً وانزلقي ببطءٍ كأنّكِ تحاولين التقاط شيء ما عن الأرض محافظةً على ظهركِ جالساً.

Visits: 1209

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك