< >
عشرة محظورات دينية في فترة الخطوبة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عشرة محظورات دينية في فترة الخطوبة

تحدث في فترةِ الخطوبةِ العديد من المخالفاتِ الشرعيةِ التي يجب تجنبها، منعاً للوقوع في الشبهات المحرمة التي قد تتسبب بالندم لاحقاً، حيث تُعتبر فترة الخطوبة فترة تعارف لتقرير المصير لاحقاً بالارتباط من عدمه، ولتجنب الوقوع في الخطأ إليكِ عشرة 

محظوراتٍ دينيةٍ في فترة الخطوبة ..
1- أن يعتقد الشاب أنها صارت زوجته وتعتقد الفتاة أنه صار زوجها، فينتهي الأمر إلى علاقاتٍ آثمةٍ والعياذُ بالله، والقصص المؤسفة في هذا الباب لا حصر لها.
2- الكلام الرومانسي، حتى وإن لم يحدث فيه تجاوزاً كبيرًا، قال تعالى {..وَتَحسَبونَه هَيِّنًا وَهوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ}.
3- الكذب، فكلا الطرفين يجد نفسه مضطراً لتغيير بعض الحقائق للتجمل، فيقع في الكذب الذي هو من صفات المنافقين.
4- ضياع الوقت في لقاء بعضهما لفتراتٍ طويلةٍ، أو السهر المفرط بالمكالمات الهاتفية، فتضيع الأوراد والصلوات.
5- تجاهل المسؤوليات تجاه الأهل، فمع بدء الخطبةِ ينشغل كلا الخطيبين بالآخر، فيقصرا في بر أهلهما وصلةِ الرحمِ وحقوقِ من حولهما وفي حقوق الله أيضاً.
6- ذهاب الوقار، فلا يجب التسرع في إبداء المشاعر تجاه الآخر في هذه الفترة، لأن الانطباع الأول هو الذي يدوم.
7- انطفاء لذة ليلة الزفاف، بل وذهاب لذة الحياةِ الزوجيةِ كلها وذلك بعد التعوّد على الملاقاةِ والحديث الدائمين، فكل ما تفعله في الخطبة يسحب من رصيد ما بعد الزواج.
8- الضعف أمام الطرف الآخر واطاعته طاعة عمياء، وتنفيذ أوامره إرضاءً له حتى ولو كان فيها عصيانٌ لله عز وجل ولأهلهما.
9- قراءة الفاتحة، هناك اعتقادٌ أن قراءة الفاتحة بمثابة العقدِ الوثيق، وهذا لم يرد عن النبي ولا عن الصحابة أو السلف الصالح، وقراءتها قبل الزواج بقصد التبرُّك بدعةٌ يجب تجنبها.
10- ارتداء الدبل، هُناك من يعتقد أن إرتداء الدبلة يقوي العلاقة بين الزوجين ويجعل الحب يدوم طويلاً، وهذه عادةٌ ليس لها أصل في الإسلام، لكن اذا كان القصد منها أنها خاتمٌ عادي دون الاعتقاد في بركته فلا بأس.
هل لديكِ محظوراتٌ أخرى في فترة الخطوبة؟! .

Visits: 116

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك