< >
عادات الزواج في روسيا → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عادات الزواج في روسيا

لكل بلد عاداته وتقاليده التي تميزه عن غيره. وفي روسيا هناك أيضاً عادات وتقاليد لهذا البلد.. وفيما يلي اهم تلك العادات .

حفلة توديع العزوبية:

يبدأ ذلك عملياً قبل يوم (أو أيام) من حفل الزفاف إذ يجتمع العريس مع أصدقائه المقربين ليقوموا ما يسمى بـ”حفل وداع للعزوبية”، والأمر ذاته يحدث مع صديقات العروس،

الأسئلة والاختبارات:

في العديد من البلدان، يحذر التقليد من أن يجتمع العروس والعريس قبل مراسم الزفاف على اعتبار أنّ سوء الحظ سوف يرافقهما طول حياتهما الزوجية، ولكن هذا ليس هو الحال في روسيا. هنا يتوجه العريس إلى منزل العروس لاصطحابها، ولكن عند وصوله يستقبله أصدقاؤها وعائلتها، ولكي يسمحوا له بالدخول يجب عليه أن يجتاز بعض الاختبارات والأسئلة كبرهان على محبته لعروسته. ومثال على هذه الأسئلة “أين التقيت خطيبتك؟ ما هو كتابها المفضل؟.

بالإضافة إلى الأسئلة ، يتوجب على العريس القيام بأي مهمة يطلبها منه أصدقاء العروس. . كأن يُطلب منه تمييز عروسه من بين فتيات أخريات متنكرات، ويقوم بعض أصدقاء العريس بمساعدته في إنجاز تلك الاختبارات، لخلق جو تحدي مسلي ينتهي بإنجاز العريس لجميع المهمات والفوز بعروسته.

كسر الزجاج:

يعتبر تقليد تحطيم العروسين لإناء أو زجاج في زفافهما مهم جدا ، فكسر الأواني الزجاجية يرمز إلى عدد السنوات التي سيعيشها الزوجان معاً بسعادة.

أكل الخبز:
تضمن طقوس الزفاف الروسية لعبة يستطيع من خلالها العروسان معرفة من الذي سوف يكون الآمر في المنزل، حيث يتم تقديم قطعة من الخبز لهما، ليقومان بعدها بـ “عض” جزء منه دون استخدام أيديهم. والشخص الذي يأخذ أكبر قطعة من الخبز سيكون “القائد” في الأسرة.

النزهة والتصوير:

النزهة تلي الإكليل في الكنيسة، حيث يتنزه العروسان في الحدائق ويلتقطون الصور. وفي الختام تكون هناك حفلة الزفاف التي تشمل تحضير ضيافة لعائلتي العروسين والموسيقى والرقص.. وغالبا ما كانت تستمر لوقت متأخر

إزالة الطعم المر (غوركو):

في معظم البلدان يترافق الاحتفال مع شرب النبيذ أو الشمبانيا، ومن المعروف أن مذاق الشراب الكحولي مر بعض الشيء، وفي روسيا لإزالة هذا الطعم المر بعد شرب النخب سوف يصيح الضيوف “Горько! Горько! “(الذي يعني” المر! المر! “) كوسيلة لدعوة الزوجين لتقبيل بعضهما البعض. وهذه القبلة هي الطريقة لإزالة طعم المرارة الذي يخلفه الشراب.

وايضا من تلك العادات التي تكون نوع من التسلية وهي عادات يجب على العروس والعريس ان يعرفوا بعضهم عن طريق اللمس في الفديو التالي.

زواج روسي مسلم
عادات الزواج في روسيا
عادات وتقاليد الزواج في روسيا
عادات الزواج في روسيا ذهب
عادات الزواج في روسيا بالانجليزي
عادات الزواج في روسيا بالعربي
عادات الزواج في روسيا جايين
عادات الزواج في روسيا جدة
عادات الزواج في روسيا سياحة
عادات الزواج في روسيا طرابزون
عادات الزواج في روسيا دبي
عادات الزواج في روسيا عالميا
عادات الزواج في روسيا حاليا
عادات الزواج في روسيا قديما
من عادات الزواج في روسيا
عادات الزواج فى روسيا

Visits: 1449

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك