< >
تطويل الرموش بوصفات طبيعية → نجوم سورية
القائمة إغلاق

تطويل الرموش بوصفات طبيعية

يساعد تدليك الجفن على تحفيز نمو شعر الرموش، فهو يحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، و وصول المزيد من المواد الغذائية إلى الرموش، كما أنه يساعد على منع تكسيرها، لذا عليك يوميا وضع قطرات من الزيت أو الفازلين على رموشك، و تدليكها بلطف بأطراف أصابعك و بحركات دائرية لمدة خمس دقائق على الأقل مرتين يوميا، و ستلاحظين نتيجة رائعة، و لكن عليك التأكد من نظافة يديك قبل تدليك رموشك لتجنب نقل البكتيريا إليها.

طريقة جعل الرموش طويلة وكثيفة,

لقد أثبتت التجارب أن زيت اللوز من الزيوت التي تساعد في استعادة شعر الرموش المتساقط، و إضفاء لمعة و كثافة غير عادية على الرموش، لذلك إذا كنت تريدين الحصول على رموش طويلة و كثيفة جدا جربي زيت اللوز لاستعادة رموشك من جديد، و الحصول على رموش أكثر لمعانا.

طرق طبيعية لتطويل الرموش,

زيت جوز الهند: يعمل على تقوية الرموش وإعادة نموِّها، ويتمُّ وضعه ليلًا على خط الرموش العلويَّة والسفليَّة باستخدام عود قطن بعد غمسه في زيت جوز الهند، ويتمُّ غسل الرموش صباحًا.

فيتامين E لتطويل الرموش: يمتلك فيتامين E خصائص مُضادَّةً للأكسدة ويُقلل من تساقط الشعر ويساعد في إطالة الرموش، ويمكن وضعه على الرموش.

تطويل الرموش بالشاي الأخضر: يمكن وضع الشاي الأخضر بعد أن يبرد على خط الرموش حيث يساعد في نمو الرموش لإحتوائه على مادة البولي فينول(EGCG).

تطويل الرموش بزبدة الشيا: تحتوي زبدة الشيا على مضادَّات الأكسدة ومضادَّات الالتهابات وتُعدُّ غنيَّةً بفيتامين C الذي يساعد على نمو الكولاجين ويحافظ على كثافة الرموش، ويمكن وضعها ليلًا على الرموش.

زيت الزيتون لتطويل الرموش: يحتوي زيت الزيتون على مادة أوليوروبين التي تساعد في نمو الرموش، ويستخدم عن طريق وضعه على عود قطن وتمريره على الرموش العلويَّة والسفليَّة وتركه لمدة ٥ إلى ١٠ دقائقٍ ثمَّ يُغسل بالماء الدافئ.

الوقاية من تسلقط رموش العين,

  • غسل الوجه والعينين جيدًا قبل النوم.
  • تناول الغذاء الصحيّ الذي يحتوي على فيتامين C، وفيتامين B، وفيتامين D، والزنك، والحديد والبروتين.
  • عدم فرك العينين بقوةٍ لأنه قد يؤدي إلى فقدان الرموش.
  • تجنُّب ثني الرموش باستخدام عاقصة الرموش.

Visits: 77

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك