< >
تفسير حلم الولادة في المنام للحامل → نجوم سورية
القائمة إغلاق

تفسير حلم الولادة في المنام للحامل

تفسير رؤيت حلم الولادة في المنام للحامل لابن سيرين .

لقد ورد في كتاب “منتخب الكلام في تفسير الأحلام” أنّ رؤية الولادة للحامل في المنام تُعبّر بالعكس، فمن رأت أنّها تلد أنثًى فستنجب ذكرًا، ومن رأت أنّها تلد ذكرًا في المنام فستنجب فتاةً في الواقع ولكن قد يُقع العكس بالنسبة لبعض النساء وتكون رؤيتها في المنام مطابقة لما سيحدث معها فإذا رأت أنّها تلد بنتًا فستنجب بنتًا وكذلك الأمر بالنسبة للولد، هذا والله أعلم.

تفسير الولادة في المنام للحامل لابن شاهين,

هل يمكن أن يرى الرجل أن زوجته الحامل ولدت بنتًا أو ولدًا فيتحقّق ذلك,

لم ينقل ابن شاهين -رحمه الله- في كتابه المسمّى “الإشارات في علم العبارات” كلامًا لأهل العلم في تفسير الأحلام بخصوص رؤية الولادة للحامل، ولكنّه نقل عنهم أنّ رؤية الرجل لزوجته الحامل أو جاريته الحامل وقد ولدتا فإنّ هذه الرؤية تُعبّر بالضد، أي أنّها إذا وضعت ولدًا فستلد بنتًا، والعكس بالعكس، إلّا إذا كان من طبيعة منامات الرائي أنّها تقع بنفس الصورة التي رأها بها.

تفسير الولادة في المنام للحامل لابن غنّام ,

قال ابن غنّام -رحمه الله- إنّ رؤية وضع الحمل للحامل تُعبّر بضدها، فمن رأت أنّها وضعت أنثًى فستلد ذكرًا، ومن رأت أنّها ولدت ذكرًا فستلد أنثًى، وذلك لأنّ البنت في المنام تُعبّر عن الفرج والولد يدلّ على الهم ففسّرت رؤية الولادة للحامل بالمقلوب، إلّا أن تكون تلك الحامل ممّن ترى في منامها أنّه تلد بنتًا فيُطابق الواقع المنام، فتُعبّر حينها مناماتها على حقيقتها وليس بضدّها.

تفسير الولادة في المنام للحامل لمحمد عزّت ,

كيف يمكن تفسير الولادة في المنام بالاستناد إلى القرآن الكريم؟ ورد في كتاب “عجائب تفسير الأحلام بالقرآن” أنّ الولادة في المنام تدلّ على الخير والرزق وتحقّق الأمنيات، حيث قال تعالى عن زوجة إبراهيم عليه السلام: {قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ}،ومن دلالات الولادة في المنام أيضًا الستر والمعيّة الربّانية.

تفسير الولادة في المنام للحامل لمحمد قطب علام تدلّ رؤية البنت في المنام,

لقد قال محمد علي قطب في كتابه المسمى “دليل الحيران في تفسير الأحلام” إنّ رؤية الولادة للحامل في المنام تُعبّر بالعكس، فالبنت تُعبّر بالولد والعكس صحيح، كما أنّ الولد في المنام يدلّ على الهموم أمّا البنت فرؤيتها في المنام بشرى فرج بإذن الله.

Visits: 59

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك