< >
نصائح مهمه لاختيار مرطب البشره الخاص → نجوم سورية
القائمة إغلاق

نصائح مهمه لاختيار مرطب البشره الخاص

يعتبر كريم الترطيب أحد اهم مستحضرات العناية بالبشرة التى لا تستغني عنها كل إمرأه تسعى دوما للحفاظ على شبابها وجاذبيتها…ولكن نظرا للتعدد والتنوع الكبير فى صناعة هذه المستحضرات وما تحتويه من مكونات وتركيبات مختلفة.

وفى ظل التزاحم الإعلاني والتنافس الشديد بين شركات التجميل لعرض مميزات منتجاتها الخاصة ونتائجها العظيمة على البشرة فى كل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، تظل عملية اختيار أفضل الأنواع وأنسبها لنوع بشرتك مشكلة اساسية تعاني منها اغلب السيدات، وعلى ذلك، فإن كثيراً من النساء لا تستطعن اختيار أنسب الأنواع بدقة.
لذا نقدم لك هذه المجموعة من الإرشادات والإعتبارات المهمة لتكون بمثابة عون لك فى عملية الاختيار:
أولا: انواع المرطبات
اعلمي سيدتي ان لكريم الترطيب مهمتين أساسيتين: الأولي هى الحفاظ على معدل الترطيب الطبيعي للبشرة، والثانية هى حماية البشرة من الظهور المبكر للتجاعيد وعلامات الكبر، وتنقسم مستحضرات ترطيب البشرة من حيث الكثافة الى ثلاثة أنواع رئيسية ويمكنك من خلال تحديد كثافة المستحضر، اختيار ما يلائم بشرتك، وهما:
1- اللوشن” lotion ” : أخف مستحضرات الترطيب حيث يقوم بشكل أساسي على الماء، ويعتبر من أفضل الأنواع للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على عناصر ترطيبية خفيفة.
2- الكريم ” cream” : يحتوي على مواد ترطيب أكثر تركيزا من اللوشن ويناسب البشرة العادية والمختلطة.
3- المراهم ” ointment”: عالية الكثافة وتناسب تماما البشرة الجافة أو التى تعاني من التشققات أو الإلتهابات.
ثانيا: مكونات المستحضر
قبل شرائك للمستحضر، دققي النظر الى الورقة المرفقة به والتى تحمل المكونات التى يتألف منها، فمن خلال محتويات المنتج، تستطيعن تحديد ما إن كان سيناسب نوع بشرتك ام لا.
فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فمن الأفضل اختيار الانواع الخالية تماما من الزيوت والمدونة عليها عبارة” oil- free moisturizer”. وابتعدي تماما عن المستحضرات الغنية بزيت اللانولين المعدني أو زبدة الشيا أو الشمع. وبوجه عام تعتبر الكريمات الغنية بدهون الألفا هيدروكسن ” alpha-hydroxy acids” هى الأمثل لذوات البشرة الدهنية.
أما إذا كنت تعانين من انتشار البثور على سطح البشرة فننصحك بشراء الأنواع المكتوبة عليها عبارة” “non-comedogeni لأنها لا تسد المسام.
أما بالنسبة للبشرة الجافة فيفضل شراء الأنواع التي تحتوي على مادة الجلسرين ” Glycerin” وبروتينات الحمض الهيالورونيّ ” proteins hyaluronic acid ” و ثنائي الميثيكون” dimethicone”. فهذه المكونات تساعد البشرة على امتصاص الرطوبة بشكل مثالي تاركة ملمس بشرتك نضراً ومشرقاُ.
للبشرة الحساسة، احرصي على اختيار الأنواع الخالية من العطور والكحلويات” تماما حتى لا تصيب بشرتك بالإلتهابات والإحمرار، ويفضل ان لا تحتوي على أكثر من 10 مكونات فقط لتكون خفيفة على البشرة، واقتني الأنواع المخصصة للبشرة الحساسة.
وبوجه عام، ننصحك أيضا بشراء الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة” antioxidants ” والتى تحتوي على مواد طبيعية كالشاي الأخضر والكاموميل والرمان واللافندر ومستخلص جذور العرق السوس، فهذه المكونات كما أنها تحارب الجذور الحرة بكفاءة تحافظ على صحة وحيوية البشرة وتناسب كل أنواع البشرة وبالأخص البشرة الملئية 
بالتجاعيد.
ولأفضل حماية ممكنة لبشرة، يراعى اختيار المستحضرات المزودة بمعامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية بنسبة SPF 15على الأقل.
يبقى لك أن تعلمي سيدتي أن اختيار نوع المستحضر الملائم لنوع بشرتك هو أولى خطوات الحفاظ على نضارة البشرة نعومتها، وتأتي فى المرتبة الثانية، طريقة استخدامك له، وللتطبيق بطريقة مثالية، احرصي على وضع المستحضرعلى بشرة مبللة لتحقيق اقصي استفادة منه ووزعيه بأصابعك يديك فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية والحصول على اللون الوردي المحبب لها, وأخيرا، لا تنسي ضرورة حفظ هذه المستحضرات فى مكان بارد وجاف حتى لا تفسد أو تفقد فاعليتها.

Visits: 47

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك