< >
ماذا يحدث لو خلت الأرض من البشر → نجوم سورية
القائمة إغلاق

ماذا يحدث لو خلت الأرض من البشر

 ان هناك كائنات كثيرة تتواجد على سطح كوكب الأرض، إلا أن الإنسان هو الأكثر إدراكاً بينها. لكن البشر لم يحترموا الأماكن التي تواجدوا فيها، حتى أنهم سببوا في حدوث ثقب في طبقة الأوزون. فهل هذا الإدراك الذي تميز به الإنسان عن غيره من المخلوقات يمكن أن يساهم في تدمير كوكبنا؟ اختفاء البشر عن الأرض يمكن أن يعيد للكوكب الازرق حياةً قد سلبت منه في يوم من الأيام.

لنُحلِّق قليلا في عالم الخيال العلمي ونتخيل ماذا يمكن أن يحدث إذا اختفى البشر فجأة وبدون أي مقدمات عن كوكب الأرض

في حال اختفى الإنسان من الوجود في يومنا هذا يمكن أن تتغير الكثير من الأشياء. أولاً ستبدأ الأرض بالتعافي من التلوث الذي يفتك بطبقة الأوزون، فتوقف المصانع والسيارات عن العمل سيعيد إلى الهواء نقاوته.
اختفاء الميثان من الجو، سيسمح للنباتات بالتكاثر، حتى أنها ستغطي الطرقات والأبنية، هذا الأمر سيجعل من الأرض خضراء وستظهر الأشجار والأعشاب في كل مكان. ستعود الأنهار إلى مجارٍ اشتاقت للمياه بسبب السدود التي بناها الإنسان والتي غيرت معالم جيولوجية في كثير من البلدان.
أما جميع المعادن والمواد العضوية والزجاج، فستتحلل وستبدأ الصناعات التي اخترعها العقل البشري بالزوال، كما أن الضجة التي تُسمع يومياً سيحل مكانها أصوات الهواء والعصافير، هذا وستعود الحيوانات المهددة بالانقراض إلى التكاثر من جديد.شاهد هذا الفديو

Visits: 950

1 Comment

  1. التنبيهات:ما هو لبن العصفور وماهي حقيقته – نجوم سورية

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك