< >
السجن لشبكة دعـ ارة ينقلون فتيات من سوريا إلى فنادق بيروت → نجوم سورية
القائمة إغلاق

السجن لشبكة دعـ ارة ينقلون فتيات من سوريا إلى فنادق بيروت

أصدر القضاء اللبناني حكماً بالسجن و الغرامة المالية بحق 4 أشخاص سوريين بتهمة إحضار فتيات دع ارة من سوريا إلى لبنان لم مارسة الج نس في الفنادق و المنازل المأجورة لهذا الغرض.

وذكرت وسائل إعلامية لبنانية ، أن هيئة محكمة الجنايات في بيروت أصدرت حكماً في حق المتهمين السوريين أحمد.خ وأحمد.ح وفواز.س وابراهيم.ي بالسجن لمدة سنتين وغرامة مالية تقدر بـ 200 ألف ليرة لبنانية على أن تحسب لكل منهم مدة توقيفه الاحتياطي بج رائم الاتج ار بالب شر وتسهيل الدع ارة

كما قضى الحكم بإدانة الظنينة عطاء.ح (سورية) والاكتفاء بمدة توقيفها لعدم كفاية الدليل الج رمي بم مارسة الدع ارة مع أحد المتهمين الأربعة، وتجريمها بالإقامة غير الشرعية على الأراضي اللبنانية.

وكان المتهمون على صلة بـ”أبو أحمد” (مجهول باقي الهوية) الذي يعمل في مجال الاتجار بالبشر وتسهيل دع ارة الفتيات ، وأنّهم أقدموا على نقل فتيات إلى الفنادق والمنازل في بيروت وبصاليم والجديدة لم مارسة الدع ارة مع الزبائن.

كما أن اثنين من المتهمين كانا يحصلان على مبلغ 10 آلاف ليرة عن كل “توصيلة” في ما تتقاضى الفتاة مبلغ 50 دولاراً عن الساعة الواحدة .

ووجهت إلى اثنين منهما تهمة إحضار الفتيات من سوريا عن طريق التهريب وإيواء الفتيات في منازل المتهمين وتسهيل أعمال دع ارة الفتيات وتأمين الزبائن لهن من دون إغوائهن أو إجبارهن على ذلك.

وسبق أن ضبطت السلطات المختصة قضايا جرم ية مماثلة لاسيما خلال سنوات الأزمة السورية و استغلال ضعاف النفوس ظروف الحرب لم مارسة مخالفات أخلاقية والاتج ار بالبشر وتسهيل الدع ارة لفتيات سوريات وجلبهن إلى لبنان و دول أخرى مجاورة.

مراسلون.

Visits: 657

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك