< >
قصة دجاجة القاضي قصص مضحكة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

قصة دجاجة القاضي قصص مضحكة

جاء رجل لمحل بيع الدجاج ومعه دجاجة مذبوحة  يريد تقطيعها فطلب منه صاحب المحل تركها والعودة بعد ساعة لأخذها.
وبعد هنيهة مر قاضي المدينة على صاحب محل الدجاج وقال له : أعطني دجاجة أريدها للغداء، فأجابه: ليس عندي الا هذه الدجاجة، وهي لرجل سيرجع ليأخذها.فقد بعت جميع الدجاج، فقال القاضي : أعطني اياها واذا جاءك صاحبها قل له ان الدجاجة طارت، فإن اعترض دعه يشتكي الي  ولا يهمك أمره وستكن لديك عندي حظوة؟؟. ثم أخذ القاضي الدجاجة وانصرف؟.
و بعد قليل جاء صاحب الدجاجة الى محل الدجاج لكي يأخذ دجاجته، فأخبره صاحب المحل بأنها طارت. فغضب صاحب الدجاجة وقال : هل انت مجنون لقد احضرتها وهي مذبوحة فكيف تطير وهي ميتة.
هيَا نذهب للقاضي، حتى يحكم بينا ويظهر الحق …
وأثناء ذهابهم للقاضي مرُّوا بمسلمٍ ويهودي يقتتلان فأراد صاحب محل الدجاج أن يفصل بينهما لكن اصبعه دخل في عين اليهودي ففقأها له .
فتجمع الناس وامسكوا بصاحب محل الدجاج وجرّوه  جميعا الى القاضي، وعندما اقتربوا من المحكمة أفلت منهم وهرب ودخل مسجداً وصعد فوق المنارة فلحقوا به… فقفز من فوق المنارة ووقع على رجل كبيرٍ فمات الرجل؟؟
جاء ابن الرجل ولحق بصاحب محل الدجاج وأمسكه هو وباقي الناس وذهبوا به إلى القاضي؟
فلما رآه القاضي تذكر حادثة الدجاجة وضحك ؟؟
وهو لا يدري أن على صاحبه ثلاث قضايا:
  سرقة الدجاجة وفقئ عين اليهودي وقتل الرجل كبير السن ..
عندما علم القاضي بالقضايا الثلاث أمسك راسه وجلس يفكر، ثم قال : دعونا نأخذ القضايا واحدة واحدة… نادوا أولاً على صاحب الدجاجة
قال صاحب الدجاجة : هذا سرق دجاجتي وقد أعطيته إياها وهي مذبوحة، ويقول أنها طارت، كيف يحدث هذا يا سيادة القاضي ؟؟ 
قال القاضي : هل تؤمن بالله، قال : نعم ، قال القاضي :  وهل تؤمت بأنه يحيي العظام وهي رميم ؟ قال نعم ..فقال سيادة القاضي. قم فقد حكمت بنفسك على نفسك
 … فما لك شيء عند الرجل… احضروا المدعي الثاني.
جاء اليهودي وقال : هذا الرجل فقأ عيني …! فقال القاضي لليهودي : العين بالعين والسن بالسن، لكن دية المسلم لأهل الذمة النصف يعني نفقأ عينك الثانية حتى تفقأ عين واحدة للمسلم، فقال اليهودي : لا لا أنا أتنازل عن الإدعاء عليه. فقال القاضي : أعطونا القضية الثالثة.
جاء إبن الرجل المسن الذي توفي وقال : هذا الرجل قفز على والدي من فوق منارة المسجد وقتله …! فقال القاضي : اذهبوا بالمتهم الى نفس المكان، واصعد أنت فوق المنارة وتقفز عليه …! فقال الشاب : لكن ياحضرة القاضي إذا ما تحرك يمينا أو يسارا يمكن ان أموت أنا، قال القاضي : والله هذه ليست مشكلتي، لماذا لم يتحرك والدك يمينا او يسارا ؟؟ فقال الشاب : لا لا أريد شيئا منه واتنازل عن الإدعاء عليه.
العبرة من القصة: هناك دائما من يستطيع اخراجك مثل الشعرة من العجين إذا كانت عندك دجاجة تعطيها للقاضي  🐓 
ما أكثر دجاج القاضي في عصرنا
(تضيع الحـــــقوق بفســـــاد العدالة).
قصة القاضي والمرأة
قصة القاضي الحكيم
قصة القاضي العادل
قصة القاضي الذكي
قصة الدجاجة والثعلب

قصة عن الدجاجة
قصص مضحكة واقعية
قصص مضحكة حقيقية
قصص مضحكة ومحرجة
قصص مضحكة للاطفال
قصص مضحكة جدا جدا
قصص مضحكة طويلة
قصص مضحكة عن البنات
قصص مضحكة للبنات

Visits: 370

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك