< >
خلطات طبيعية لازالة حب الشباب والبثور بجميع اشكالها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

خلطات طبيعية لازالة حب الشباب والبثور بجميع اشكالها

خلطة لحب الشباب.
هناك الكثير من الناس يقولو ان الشوكلا او الشيبسات وغيرها تسبب حب الشباب او اي نوع معين من الاطعمة.
هذا الامر صحيح لان حب الشباب ناتج عن سوء عادات غذائية وناتج عن الاكل بطريقه غير منتظمه ، والمبالغه في تناول السكريات والنشويات والدهون وغيرها مثل الحلويات والشبسات وكذلك المياه الغازيه والكافيين ☕️ فكثره هذه الاشياء تسبب البثور  وهذا شي اكيد.
ومن الممكن ايضا  ان تسبب الهرمونات وهناك اسباب كثيره ولاكن هذه اكثرها انتشاراً ‘
الخلطة
١- الليمون
يحتوي على فيتامين دال وجيم او سي وحمض السيتريك ، ومعروف بقدرته الهائلة في علاج البثور او حب الشباب وازالة اثاره ومنع ظهور اي بقع ممكن تظهر في المستقبل كما ان له خصائص مضادة للاكسدة والجراثيم ✨
٢-الاسبرين 
يتخلص من طبقات الجلد الميت وله قدره على ازالة الحبوب بشكل ملحوظ وينظف المسام ويشدها وكما يحتوي على مادة مقشرة تسمى حمض الساليسيليك وهذا هو الماده الفعاله
٣-العسل :
يعطي البشرة نعومه ونضارة ويعتبر مرطب ممتاز للوجه والبشرة ويقي البشره من ظهور الحبوب في المستقبل باذن الله ويغذي البشرة لانه يحتوي على فيتمينات ومعادن ويساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم
 طريقة الخلطة.
اولاً راح تطحنين ٦ حبات اسبرين ممكن تجيبينها من الصيدليه هي تستخدم للجلطات وغيرها تطحنه بشكل ممتاز وناعم قد ما تقدري ثم تخلطي معه ٣ قطرات ليمون وملعقه صغيره عسل .. وحطيه على الحبوب في وجهك .. استخدميه فقط على الحبوب واستعمليه بانتظام ولاحظي اختفاء شبح الحبوب ‘

 هل كيف أتخلص من حبوب الوجه بجميع أشكالها.

لا يمكن التخلص من حبوب الوجه القديمة في يوم واحد إلا أنه يوجد طريقة سريعة للتحلص من حبوب الوجه التي تظهر فجأة في يوم واحد (كالحبوب الناتجة عن الدورة الشهرية) تتبعها جيجي حديد، وقد أخذت هذه الوصفة عن أمها، بكل بساطة تقوم جيجي حديد بغسل وجهها جيداً قبل النوم وتطبيق معجون الأسنان على هذه الحبوب وتضع محارم ورقية فوقها وتتركها طوال الليل وفي اليوم التالي تستيقظ وتغسل وجهها ولا يوجد أي أثر لهذه الحبة، شيء لا يصدق ولكن هذه وصفة جيجي حديد أيقونة الجمال والموضة في العالم.

كيف أتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل
تظهر الحبوب في وجه الحامل نتيجة التغيرات في معدل الهرمونات في جسمها وكما يعتبر التخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل مهمة مرهقة للغاية، نظراً لخوفها من تطبيق أي مادة كيميائية على وجهها وامتصاص البشرة لها وسيرها بالدم وإحداثها أي مشكلة لها أو لجنينها هي بغنى عنها في هذه الأيام الصعبة، ولذا يفضل أن تلجأ الحامل للخلطات الطبيعية للتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل، وقد اخترنا لك 3 وصفات سهلة وفعالة للتخفيف من حبوب الوجه والتخلص من آثارها في الوقت نفسه

خلطة اللبن والشوفان:
يعمل اللبن على تبييض البشرة والتخفيف من آثارالحبوب بينما يقوم الشوفان بتقشير البشرة بشكل لطيف والتخلص من آثار الحبوب، ولذا ما عليك سوى خلط ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من لبن الزبادي ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر.
خلطة الليمون وماء الورد للتخلص من حبوب الوجه: يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل على قتل البكتريا المسبب الرئيسي لحب الشباب، كما أن ماء الورد هو ملطف للبشرة ومنقي طبيعي لها. ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر.
خلطة خل التفاح والعسل: يمتلك كلا المكونين صفات مطهرة ومضادة للبكتريا التي تسبب ظهور حبوب الشباب، ولذا فكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل الطبيعي ومن ثم توزيعها على مناطق الحبوب وتركها لتجف قبل شطفها بالماء الفاتر
كيف أتخلص من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر
لا تكتمل سعادة بعض المساء بعد الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر حيث تتحسس بشرتهن وتظهر حبوب صغيرة مزعجة، ولكن هذه الحبوب لها حلول طبيعية لدى خبراء بشرتك ولا ننصحك بالوقت نفسه من تطبيق الوصفات القاسية على بشرتك لأنها سوف تكون حساسة بعد إزالة الشعر وتزيد الطبن بلة.

زيت شجرة الشاي لعلاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر
يساعد زيت الشاي بالقضاء على البكتيريا والفطريات المسببة لظهور الحبوب بعد إزالة الشعر، لذا لا تترددي بمسح المنطقة المصابة بقطنة مبللة بزيت شجرة الشاي واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

وصفة الترمس للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر
قم بنقع كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب من الماء المغلي واتركه لمدة 3 ساعات، اخلط الترمس جيداً حتى يتكون خليط متجانس اتركيه لمدة 24 ساعة ثم ضعي المزيج قبل إزالة الشعر بعدها قومي بتجفيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم رشي مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من ظهور الشعر مرة أخرى.

وصفة جل الصبار لتهدئة التهاب الجلد بعد إزالة الشعر:
يمتلك جل الصبار صفات تساهم في تهدئة البشرة، ولذا قومي بمسح بشرتك بعد إزالة الشعر بالصبار لتجنب أي التهاب أو حبوب على الجلد.
كيف أتخلص من حبوب الوجه الصغيرة
كل ما هو اسمه حبوب أمر مزعج ويعكر صفو بشرتنا، ولا بد من إيجاد حلول لها وقد تكون مستعصية في بعض الأحيان وبالأخص إذا لم يتم التخلص منها بسرعة، وبدورنا ننصحك بالتخلص منها بأفضل طريقة ألا وهي بخار الحمام، وها هي الطريقة الصحيحة لعمل بخارالحمام والتخلص من حبوب الوجه الصغيرة:قم بإزالة الأوساخ والزيوت عن بشرة وجهك باستخدام التونر المناسب، ومن ثم اغلي ليتر من الماء النقي لمدة 3 دقائق، ومن ثم أضف أكياس زهر البابونج، واتركها لمدة 5 دقائق فقط ومن ثم بعدها أطفئي النار تحت الوعاء وضعيه على الطاولة، وجهي وجهك على الوعاء ولكن ليس مباشرة أي اتركي مسافة 10 سم على الأقل، ابقي على هذه الحالة 10 دقائق لا أكثر، ومن ثم قم بنزع الحبوب بواسطة إبرة معقمة إذا كانت قاسية وصعبة النزع لا تحاول كثيراً واستغل فرصة فتح مسامك لتطبيق قناع الطين أو تقشير الوجه، واتركه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم قم بإزالة الماسك وتنظيف بشرتك بالتونر المناسب مع الماء البارد، وبعدها الجأ لتنظيف البشرة في العيادة التخصصية وتخلص من هذه الحبوب. ماسك قشر البرتقال والشوفان وزيت جوز الهند
ينصح باستخدام قشور البرتقال وجوز الهند للمصابين بحب الشباب، كل ما تحتاجه هو طحن ملعقة من قشور البرتقال مع 10 قطرات من زيت جوز الهند و من ثم وزعها على أماكن حب الشباب واتركها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلها بالماء البارد.
كيف أتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد
في بعض الأحيان لا تظهر الحبوب على سطح البشرة بل تحتها، وعادة ما يكون هذا النوع من الحبوب مؤلم بعض الشيء وهذه هي أهم الخلطات للتخلص منها، ويفضل أن تقومي بحمام البخار أولاً ومن ثم تطبيق هذه الخلطات:

وصفة النعناع للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد
قومي بغسيل جرزة من النعناع العضوي الطازج، ومن ثم قومي بغليها لمدة 5 دقائق وتصفيتها، ومن ثم ضعيها في رذاذ ورشي وجهك 3 مرات باليوم ولا تغسليه بعدها. سوف يخلصك هذا التونر من البثور و حب الشباب و الكثير من مشاكل البشرة. .

علاج الحبوب تحت الجلد باستخدام خميرة الخبز
تعمل الخميرة على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ومنع ظهور الحبوب تحت الجلد بالإضافة إلى تسريع شفاء الحبوب الموجودة تحت الجلد أيضا، ولذا قوموا بنقع ملعقة من الخميرة في ربع كوب من الماء ومن ثم امسح بشرة وجهك بالخليط واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، احرصوا على تكرار هذه العملية مرتين للحصول على نتيجة مرضية.

خلطة الكركم والعسل للتخلص من الحبوب تحت الجلد
يعتبر الكركم والعسل هدية الطبيعة لبشرتك، وإذا اجتمعا مع بعضهما في خلطة واحدة فحتماً سوف يحققان المعجزات، أضيفوا مقدار ملعقة كبيرة من العسل، والحليب السائل، والكركم في وعاء واخلطهم جيّداً حتّى يتماسك الخليط، وافرده على وجهك واتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ اغسله بالماء الفاتر.

ماسك البندورة والخيار للقضاء على حب الشباب
تمتاز البندورة بقدرتها العجيبة على التخلّص من حروق الشمس والحبوب، كل ما تحتاجه لصنع هذه الوصفة هو خلط لبّ بندورة واحدة مع حبّة خيار مهروسة، ثمّ وضعه على بشرتك مدّة ربع ساعة يومياً حتّى تزول الحبوب بشكل نهائي.

علاج اثار حب الشباب,

يترك حب الشباب آثاراً في الوجه تعتبر مشكلة أكبر حتى من حب الشباب نفسه، حيث تؤدي هذه الآثار إلي تشويه الجمال وإفقاد البشرة نضارتها وصفائها وبالتالي إفقاد الشخص لثقته في نفسه خاصة للنساء. والمشكلة الأكبر هي كون هذه الحبوب في بعض الأوقات دائمة إذا لم يتم معالجتها بالصورة الصحيحة وإتباع بعض العادات الحسنة وتجنب بعض العادات السيئة التي من شأنها تقليل فرص ظهور حبوب الشباب وبالتالي آثارها، لكن بزيارتك لهذا الموضوع قد تكون تجاهلت كل هذه المسائل وتبحث الآن عن طريقة علاج اثار حب الشباب. وبالرغم من ضرورة استشارة الطبيب إلا أننا سنقدم في هذا الموضوع بعض الوصفات والخلطات الطبيعية والتي يمكن من خلالها المساهمة في علاج اثار الحبوب والتخفيف منها من دون الحاجة إلي إنفاق الكثير من الأموال أو تعريض البشرة إلي مخاطر المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل الخاصة بمعالجة هذه المشكلة والتي تعد أقلها ضرراً جفاف البشرة أو تهيجها وحساسيتها.
خلطة الجنسنج والعسل
مكونات الخلطة: ¼ كيلوجرام عسل نحل + 10 جرام غذاء ملكات النحل + 10 جرام جنسنج + 1 ملعقة أرز مصري مطحون + 1 ملعقة ترمس مطحون.
طريقة الاستخدام:
يتم مزج جميع المقادير جيداً لتشكل خليطاً يؤخذ منه ويصنع قناع علي الوجه ويفضل ان يكون ذلك بعد غسل الوجه جيداً بالصابون. يترك القناع علي البشرة لمدة 15 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه مرة أخري بالصابون.
خلطة النشا وعصير البرتقال
مكونات الخلطة:
ثمرة برتقال + حبة بطاطس + ملعقة نشا + ماء ورد.
طريقة الاستخدام:
يتم سلق البرتقالة مع حبة البطاطس ومن ثم يتم هرسهم مع بعض جيداً. بعد ذلك تتم إضافة 2 ملعقة من عصير البرتقال مع 1 ملعقة نشا وبعض قطرات ماء الورد ويتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة و 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
خلطة الجلسرين والليمون
مكونات الخلطة:
ملعقة كبيرة من الجلسرين + 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل + ملعقة من عصير الليمون.
طريقة الاستخدام:
يتم مزج المقادير بصورة جيدة ومن ثم توضع علي الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة علي علاج اثار حب الشباب وازالة البقع الداكنة كما تساهم في تقليل فرص ظهور الحبوب مجدداً.
خلطة العسل والدقيق
مكونات الخلطة:
2 ملعقة عسل نحل + قدر كاف من الدقيق + بياض بيضة واحدة.
طريقة الاستخدام: 
يتم خلط جميع المقادير السابقة علي قطعة من القماش الناعمة والمعقمة والتي تم إعدادها لتناسب حجم الوجه بحيث تحتوي علي فتحات للعينين والفم والأنف. تترد قطعة القماش هذه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم نزع القناع برفق وعمل كمادات دافئة باستخدام القطن النظيف ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.
خلطة الشوفان والبابونج
مكونات الخلطة:
2 ملعقة شوفان مطحون  +1 ملعقة بابونج + 1 ملعقة زبادي + 1 ملعقة ليمون.
طريقة الاستخدام:
يتم خلط جميع المقادير السابقة بصورة جيدة ويتم وضعها علي الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطعه من القطن المبللة بماء الورد ويتم غسل الوجه بعد ذلك بغسول مقشر ثم يتم وضع القليل من الكريم المرطب لترطيب البشرة. وللحصول علي أفضل نتيجة من علاج اثار حب الشباب يفضل تطبيق الخلطة مرتين في الأسبوع بشرط يتم تطبيقها يومياً لمدة أربعة أيام في البداية.
خلطة الخل والماء
مكونات الخلطة: 
3 ملاعق من الخل العادي + 3 ملاعق من الماء + قص أسبرين.
طريقة الاستخدام: يمزج الخل مع الماء ومن ثم يتم طحن قرص الاسبرين وإضافته إلي الخليط.
يتم تطبيق الخلطة كل يوم للمساعدة علي تجديد خلايا الجلد الميتة والتخلص من الاثار الغير مرغوب بها الناتجة عن الشباب.

Visits: 534

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك