< >
فوائد الخميرة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

فوائد الخميرة

فوائد الخميرة الفورية للشعر : 
تعاني الكثير من النساء من مشاكل متعدّدة في الشعر مثل : تساقط الشعر أو ضعفه وفقدان اللمعان او الجفاف والتقصف . وغيرها الكثير وتحاول النساء البحث عن حلول طبيعيه اللجوء لبعض المواد الطبيعية التي لا تتسبّب بأيّة أضرار جانبية حل جيد ومناسب . من أهم المواد المستخدمة في تقوية الشعر هي الخميرة الفورية.
– فوائد الخميرة الفوريّة :
أثبتت الخميرة الفوريّة قدرتها العلاجيّة الكبيرة للشعر، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين B5؛ حيث يقوم هذا الفيتامين بالتحديد بدورٍ فعّال في التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض الجلديّة المختلفة، كما يساهم في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة لذلك يسمى بفيتامين الشباب، كما أنه يعمل بشكلٍ رئيسي على التّخفيف من التلون والبقع الداكنة في الوجه، بالإضافة لفعاليّته في زيادة قوة الشعر وتماسكه ممّا يزيد من كثافته، كما تحتوي الخميرة أيضاً على فيتامينB9 الذي يلعب دوراً هاماً في إعطاء الجلد المنظر الجذّاب والجميل، ويعمل على تأخير ظهور الشيب في الشعر.

– كيفيّة استخدام الخميرة للبشرة :
نأخذ كميّةً قليلة من الخميرة ونبدأ بتحريكها بشكلٍ سريع ومتواصل حتى يصبح قوامها مثل الجل، ثمّ نفردها على البشرة بشكلٍ كامل ونتجنب المنطقة المحيطة بالعينين نترك الخميرة على الوجه مدّةً كافية تصل لساعتين حتى تجفّ بشكلٍ كامل، وبعد ذلك نغسل الوجه باستخدام الماء ولا بدّ من وضع أيّ نوعٍ من أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة بعد استخدام الخميرة، ونستمرّ باستخدام هذه الوصفة بشكلٍ مستمر لمدّة ثلاثة أيّام وسنلاحظ الفرق.

– الخميرة لزيادة نمو الشعر:
نخلط ثلاث ملاعق من الخميرة الفوريّة مع كأس من زيت جوز الهند بشكلٍ جيّد، ثم ندهن بها الشعر كاملاً وخاصّةً الجذور، ونستمر بهذه الوصفة لمدّة أسبوع حتى نلاحظ الفرق.
– الخميرة لزيادة لمعان الشعر :
المكوّنات ملعقة من الخميرة الفورية، وملعقة من الكركديه المطحون. كأس ونصف من زيت السمسم. علبة مناسبة فارغة. طريقة الاستخدام ننقع الكركديه في كأس ونصف من زيت السمسم مدّة ثلاثة أيام حتى نلاحظ تغيّر لونه للأحمر، نُحرّك الزجاجة بشكلٍ جيّد ونستخدم الخليط، وحتى يظهر مفعول الوصفة لا بدّ من استخدامها ثلاث مرات في الأسبوع وعندها سيكون لمعان الشعر ظاهراً.

– الخميرة لتغذية الشعر نضع ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة في وعاء، ونضيف لها ماء الورد ونخلطهما، ثمّ نضيف ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل، وملعقة من زيت اللوز، وملعقة من زيت الخروع، ونصف ملعقة من زيت إكليل الجبل، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد حتى تصبح مثل الكريم، ونبدأ بدهن الشعر بها بشكلٍ كامل، ثم نتركها ساعتين حتى تجف. 

الخميرة الفورية للوجه,الخميرة الفورية للشعر,الخميرة الفورية لزيادة الوزن,مكونات الخميرة الفورية,الخميرة الفورية للعجين
انواع الخميرة الفورية,

Visits: 62

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك