< >
اهم اضرار عدم ازالة المكياج قبل النوم → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اهم اضرار عدم ازالة المكياج قبل النوم

ان المكياج هو مواد تستخدم لتعزيز، أو حماية مظهر، أو رائحة الجسم البشري هذا وتشمل مستحضرات التجميل مراهم العناية بالجلد، والغسولات والمساحيق والعطور، ومحمرات الشفاه، وطلاء الأظافر، وماكياج العيون والوجه، والعدسات اللاصقة الملونة، وأصبغة الشعر، ‘مثبتات الشعر’، والمواد الهلامية، ومزيلات الروائح الكريهة، منتجات نظافة الرضع، ومنتجات زيوت الحمام، ومواد توليد الفقاعات في الحمامات، وأملاح الحمام، وأنواع أخرى كثيرة من المنتجات. تستخدم مستحضرات التجميل على نطاق واسع وكل هذه المستحضرات قد تتكون بعضها من مواد قد تسبب اضرار جسيمة للجسم او بشرة الوجه على حد الخصوص ومن تلك الاضرار .

  •  ظهور أعراض الحساسية بشكل تدريجي، ومع مرور الوقت تصبح إلى معاناة من الإكزيما أو من مشاكل أخرى، ولمنع هذا من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم.
  • ظهور حب الشباب نتيجة عدم تنظيف البشرة من بقايا المكياج مساءً حيث يؤدي ذلك إلى انسداد مساماتها وبالتالي إلى ظهور البثور وحب الشباب كما أن المستحضرات تحتوي غالباً على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.
  •  ظهور بعض علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين ومحيط العينين.
  • بطء تجدد الخلايا حيث تحدث هذه العملية ليلاً بسرعة أكبر منها خلال النهار، لكنها تصبح بطيئة جداً في حال عدم إزالة المستحضرات.
  • التهابات واحمرار في الجلد.
  • احمرار وتهيج العيون، بسبب احتمال دخول الكحل والماسكرا داخل العين.
  • ضعف وتساقط بصيلات شعر الحواجب، في حالة وضع بودرة للحواجب.
  •  اجهاد الجلد وظهور تجاعيد في أواخر العشرينات والثلاثينات.

ومن اهم المخاطر لعدم ازالة المكياج

انه قد يؤدي إلى فقدان البصر وتآكل ملتحمة العين، بسبب انه كان هناك امرأة اعتادت على عدم إزالة الماسكارا بشكل كافٍ لعدة سنوات حيث أصيبت بتآكل في سطح الملتحمة و أن ذلك جراء التهاب الملتحمة الجريبي غير المكتمل الناتج عن تسرب المواد الغريبة للمسكارا إلى العين هذا وينصح بان لا  يتجاوز عمر الماسكارا 6 أشهر، وان لا تكون منتهية الصلاحية وذلك لتجنب الإصابة بالدمل أو بالعين الوردية أو التهيج.

نصائح لتنظيف اليشرة من المكياج,

  • غسل الوجه بالماء ومزيل المكياج “التونر”.
  •  استخدام المنظفات “الغسول الطبي”، للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • وضع كريم مرطب قبل النوم.

تاريخ استخدام المكياج ,

يقال بأن النساء في حضارة سومر – حضارة قديمة في جنوب بلاد الرافدين – هم أول من استخدم مستحضر التجميل أي قبل نحو 5000 سنة، حيث كسَروا الأحجار الكريمة واستخدموها لتزيين وجوههم، وتحديداً وحول العينين والفم.

هذا وكان المصريون أول من استخدموا الكحل، كان الرجال والنساء يرسمون حول عيونهم بأقلام الكحل، اعتقاداً منهم أنهم يبعدون قوى الشر، وفي عصر الملك تحتمس، أكتشفت علاجات للتجاعيد ومساحيق من شمع العسل كمرطبات للبشرة. نفرتيتي وكليوباترا على اختلاف أسرتيهما، بقيتا رمزين لجمال ذلك العصر بكحل العين المميز، وظلال العيون الزرقاء الملكية.

كانت المرأة المصرية تستخدم مادة الغالينا المصنوعة من النحاس وخام الرصاص، ومادة المرمر المصنوعة من عجينة خضراء زاهية من معدن النحاس، في تطبيقها على وجوههم للحصول على لون أو توضيح المعالم، كما كانوا يصنعون من مزيج اللوز المحروق، والنحاس المؤكسد، والرماد والرصاص، الكحل لتزيين العينين على شكل اللوز.

Visits: 31

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك