< >
معلومات عن الجراد → نجوم سورية
القائمة إغلاق

معلومات عن الجراد

 تمتلك الجرادة عدداً كبيراً من العضلات ما يقارب عددها تسعمائة عضلة، وبالتالي فهي تفوق عدد العضلات عند الإنسان. تهزّ الذبابة أجنحتها اثنين وثلاثين مرّةً في الثانية الواحدة. ينمو الأنف والأذنان باستمرارٍ طيلة حياة الإنسان. يستطيع الفيل شمّ رائحة الإنسان من مسافةٍ بعيدة تقدّر بحوالي خمسمائة مترٍ. لا يعتبر الموز شجرة
، وإنّما يصنّف على أنّه من فصيلة الأعشاب، لكون ساقه غير خشبيّ،
 ويتكوّن من مجموعةٍ من الأوراق الملتفّة على بعضها. إذا تمّ قياس طول الأوعية الدموية الموجودة في إنسانٍ بالغٍ وزنه خمسين كيلوغراماً، فإنّ طولها سيكون قرابة مئة ألف كيلومترٍ، ما يعني أنّها تكون كافيةً للفّ الأرض عند خط الاستواء مرتين ونصف. يستطيع الحصان البقاء واقفاً على أقدامه مدّة شهر وأكثر. 
تصطاد اللبؤة تسعين بالمئة من فرائسها وحدها، وقبل أن تبدأ بأكل الفريسة تُبقي حصّة الأسد جانباً. 
يسارع الصرصور للاختباء في مخبئه إذا لامس جلد الإنسان؛
 والسبب هو تنظيف نفسه.
 تكفي الدهون الموجودة في جسم الإنسان لصنع سبع قطعٍ من الصابون. تعادل قوّة المرأة العضلية في عمر الخامسة والعشرين ما لدى رجلٍ من قوّة عضلية في عمر الخامسة والستين. يستطيع الحصان البقاء دون أكلٍ مدّةً تزيد عن العشرين يوماً. يظل الثعبان قادراًعلى اللدغ حتّى بعد مرور نصف ساعة على قطع رأسه. يوجد للضفادع قدرةٌ على امتصاص الماء بجلدها، إضافة إلى قدرتها على امتصاصه من منديلٍ مبللٍ بالماء. يمكن سماع زئير الأسود على بعد ثمانية كيلومترات. 
يعتبر النمل السفاح من أكثر أنواع النمل شراسةً، حيث يهجم على مستعمرات النمل المجاورة له، فيأخذ ما تخزّنه من غذاء، ويقتل ملكاتها إضافة إلى إجباره عدداً من النمل للعمل عنده كعبيد. تفرز بعض أنواع النباتات سمّاً قاتلاً من أجل التخلّص ممّا يجاورها من نباتات، كي تحصل على الماء كله، وتشبع حاجياتها.
 إذا دخلت النملة أذن الفيل فإنّه يموت. 
عدد الفقرات في عنق الزرافة مساوٍ لعدد الفقرات في عنق الإنسان. تحتوي عين الجمل على ثلاثة جفون؛ حتّى تحميها من الرمال المتطايرة في هواء الصحراء. يمتاز الثعلب القطبيّ بتغيّر لون فرائه تبعاً لفصول السنة، فلونه في الشتاء أبيض، في حين يحمل اللون البنيّ أو الرمادي في فصل الصيف.

Visits: 101

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك