< >
عدد اللغات في العالم → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عدد اللغات في العالم

تَتَراوحُ عدَدُ اللُّغاتِ الَّتي يَستخدِمُها معظم سُكَّان الأرض لِلتّوَاصُل مع غيرهُم نَحوَ 5000 إِلَى 7000 لُغةٍ، حَيثُ تَتعدَّدُ عَدَدُ لُغَاتِ العالمِ نتيجة التَّعداد السُّكَّانِيِّ المُختَلفِ مِن دَولَةٍ إِلى أُخرى فَمِن أَهمِ الإِنجازَات الَّتي حصلت فِي تَاريخ البشريَّة هي إيجاد طريقةً لِلتَّواصُل مع بَعضُهُمِ البَعضَ حَيثُ إنّ هُنَالِكَ الكثِيرِ مِنَ اللُّغات المُتداولة بين النَّاس، وهناك الكثير من اللغات المتداولة والمعروفة بين الناس حتى يتعرفو على بعضهم البعض ومنها:

لُغةُ الماندرين,

وهِي اللُّغة الصِّينيَّة الَّتي تُعرِّف بِأنّها اللُّغة الرَّسمِيَّة في الصين وكذلِك تايوان، حيثُ إنَّها تُعد مِن أكثرِ اللُّغاتِ استِخدامًا في العالمِ؛ وذلِك لِأَنّ أكثرَ من 80 % مِن سُكّانِ الصين يستخدِمُها، حيثُ إنَّ الصين تُعدّ من أكبر البُلدانِ من ناحية الكثافة السّكَّانِيّة.

اللُّغة الإنجليزية,

وتَحتلُّ اللُّغة الإنجليزية المَرتبةَ الثّانِية مِن حيثُ الإستخدام؛ وذلِك بِسبب وُجُود العديدِ من الدُّولِ الّتي تَستخدِمُها كَلُغة رَسميّة لها مِثلُ جنُوب أفريقيا وكندا.

اللُّغةُ الإسبانية,

ويتمُّ استِعمال اللُّغة الإسبانية في 24 دولَةً حول العَالمِ، حيثُ إنَّ 20 دولَةً من العالم تستخدِمُ اللُّغةُ الإسبانية كَلُغة رسمِيَّة لها، ومِنها جميعَ بُلدانِ أمرِيكا اللَّاتِينيّة ما عَدا البرازيل.

ما هي أصعب لغات العالم,

اللُّغة اليابانِيّة: تُصنِّفُ بِأنّها من أصعب اللُّغاتِ؛ نتِيجة وجود العديد من الرُّموز الَّتي تُنطقُ بِطُرُق مُتعدِّدة، لكِنها ترمزُ إلى دلائِلِ مُختلِفة.

اللُّغة العربِيَّة: تُصنِّفُ بِأنّها من أصعَب اللُّغات نتِيجةَ وُجُودِ العديدِ من الحُروف والأصوات الَّتي لا تُستخدم في لُغات أُخرى.

اللُّغة السَّنسِكرِيتيّة: تُصنِّف بِأنّهَا من أصعبُ اللُّغات بِسببِ احتوائها على القواعد اللُّغوِيَّة النّادرة.

اللُّغة الهنغاريَّة: تُصنِّفُ بِأنّها من أصعب اللُّغات نتِيجة الاِختِلَاَفِ فِي تراكيب الجُمل، وكذلِك الاِختِلاف في القواعد اللُّغويّة، حيثُ يَندرجُ في هذه اللُّغة 14 حرفًا، و18 حالة لُغوِيَّة.

Visits: 24

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك