< >
طرق منزلية لازالة جير الاسنان → نجوم سورية
القائمة إغلاق

طرق منزلية لازالة جير الاسنان

ان جير الأسنان أو طبقة القلح هي عبارة عن طبقة لزجة شفافة أو بيضاء من البكتيريا واللعاب وفتات الطعام تتجمع على الأسنان, وان لم تنتزع بالتنظيف اليومي سوف تتصلب وسيصعب تنظيفها الا ببعض الوصفات وان لم تنجح سوف تحتاج الى طبيب .

ولهذا عليك تنظيف الاسنان بشل يومي تفاديا لبناء هذه الطبقة…

وفيما يلي نقدم لكم بعض من هذه الوصفات المنزلية التي تساعد على تنظيف الجير من الاسنان.

1_بيكربونات الصوديوم: تعد بيكربونات الصوديوم من المركبات الطبيعية، التي لها “خاصية كاشطة” مما يجعلها أحد الخيارات، التي يمكن استخدامها لإزالة الجير.

2_ خل التفاح: له القدرة على إزالة الجير بسبب احتوائه على حمض الخليّك “Acetic acid” وهو من الأحماض القوية، التي تقضي على البكتيريا الموجودة في الأسنان وله خاصية كاشطة أيضا.

3_ الزيت: يعد الزيت أحد الوسائل الفعالة في تنظيف الأسنان، وهو من الطرق الهندية التقليدية في تبييض الأسنان حيث يتم دهن الأسنان بالزيت لقدرته على قتل البكتيريا وحل المواد الدهنية.

4_ الفحم: يعتبر الفحم أيضا أحد وسائل إزالة الجير الطبيعة، فله قدرة كبيرة على الامتصاص، لذلك من الممكن استخدامه لحل المواد المسببة لتغيير لون الأسنان بطحنه ووضعه على فرشاة الأسنان.

5_ قشور الفواكه: استخدام قشور الفواكه كالبرتقال والليمون والتفاح والموز قد يكون له آثار قوية في إزالة جير الأسنان. كما أن البرتقال غني بفيتامين سي، ويعمل على محاربة البكتيريا في الفم.

6_ الطماطم والفراولة: تحتوي الطماطم والفراولة على فيتامين سي، وتعمل الطماطم والفراولة على تبييض الأسنان ومحاربة البكتريا. كذلك حمض الماليك الذي تحتويه الفراولة مفيد للأسنان.

7_ الملح: يعتبر من أكثر الطرق شيوعا وأقدمها، ووفقا للجمعية الأميركية للأسنان (ADA)، يعتبر الملح من أكثر طرق إزالة الجير المنزلية أمناً وفائدة في حال انتفاخ أو التهاب اللثة وتخفيف الأورام الفموية والتقليل من رائحة الفم، لقدرته على القضاء على البكتيريا الفموية.

8_ التفاح: يعتبر من أفضل الأطعمة المفيدة للأسنان، سواء لتبيضها أو لتقويتها.

9_ زيت جوز الهند: يزيل البكتيريا وينظف اللثة. ضع ملعقة منه في فمك لمدة 15 دقيقة.

10_ بذور السمسم: لديها تأثير على تبييض الأسنان.

Visits: 266

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك