< >
معلومات عن وكالة رويترز Reuters → نجوم سورية
القائمة إغلاق

معلومات عن وكالة رويترز Reuters

رويترز بالإنجليزية Reuters

ان وكالة هي وكالة أنباء عالمية لجمع المعلومات المتخصصة للمحترفين في قطاع خدمات المال والإعلام والأسواق العالمية المختلفة. ولديه ما يقرب من 200 موقع حول العالم. حتى عام 2008، شكلت وكالة رويترز جزءًا من شركة مستقلة، هي مجموعة رويترز، التي كانت أيضًا مزودًا لبيانات السوق المالية. منذ استحواذ شركة تومسون على مجموعة رويترز البريطانية في أبريل 2008 ، أصبحت وكالة رويترز جزءًا من تومسون رويترز ، التي تشكل القسم الإعلامي. تنقل رويترز الأخبار باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية والروسية والأردية والعربية واليابانية والكورية والصينية. تأسست عام 1851 , يعتبر البعض أن المعلومات التي تقدمها رويترز عالية الموثوقية ويبني عليها العديد من متخذي القرارات في العالم قراراتهم.

يعد جوليوس رويتر الألماني الأصل من اكتشف أهمية الحمام الزاجل في سرعة نقله للخبر سنة 1848 وذهب بهذه الفكرة إلى باريس.

متى تاسست وكالة رويترز

لقد تأسست رويترز في آخر عام 1851 عن طريق مؤسسها رجل الأعمال الألماني جوليوس رويتر وقد بدأت بالأخبار المالية، ثم توسعت في عام 1858 لتغطي الأخبار العامة كذلك. ومن الأخبار الأولى المهمة التي غطتها وكالة رويترز آنذاك الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 1861 و1865.

هذا ويقع مقرها الرئيسي في ثلاثة ميدان التايمز بنيويورك ، كما تبلغ عائداتها السنوية حوالي إثني عشر مليار دولار وذلك وفقا لإحصاء عام 2011 كما يبلغ عدد العاملين 55 ألف عامل متوزعين علي نحو 100 دولة حول العالم.

Visits: 102

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك