< >
عندما يغوي الشيطان المرء ليؤذي اقرب الناس اليه: هذا ما فعلته ‘حنان’ بشقيقيتها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عندما يغوي الشيطان المرء ليؤذي اقرب الناس اليه: هذا ما فعلته ‘حنان’ بشقيقيتها

“فولة وانقسمت نصفين” مقولة وصف بها الشقيقتان “حنان وعزة” من قبل أقاربهما وأصدقائهما، فكل من يشاهدهما كان يصعب عليه التفريق بينهما وكأنهما توأم.
“حنان” الشقيقة الصغري لـ”عزة” كانت ظروفها المادية صعبة فقررت استغلال وجود الشبه بينها وبين أختها في الاستيلاء على حسابها البنكي، ونجحت في سرقة بطاقة الرقم القومي الخاصة بشقيقتها ونفذت الجريمة بعد أن انتحلت شخصيتها.
ضبط المتهمة:
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة انتحلت شخصية شقيقتها والتوجه لفرع أحد البنوك بمنطقة الزيتون والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 260 ألف جنيه مصري، قيمة شهادات ادخارية خاصة بها، باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاصة بشقيقتها.
البلاغ:
تلقت الإدارة بلاغا من “عزة. ح. م” مقيمة بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، ومن خلال البحث والتحري تمكنت إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالتنسيق مع مسؤولي البنك من التوصل إلى أن مرتكبة الواقعة هي شقيقتها “حنان” مواليد 1980، ومقيمة بمنطقة عين شمس، سبق اتهامها والحكم عليها في 9 قضايا تبديد، ضرب، إتلاف، سرقة تيار كهربائي، إذ استغلت المذكورة طبيعة علاقتها بشقيقتها وعلمها بوجود شهادات ادخارية باسمها بالبنك وعقدت العزم على استهداف تلك الشهادات والاستيلاء عليها وما بها من أموال، واستخرجت بطاقة الرقم القومي الخاصة بشقيقتها بعد انتحال شخصيتها واستخدام البطاقة “المزورة”، بعد ارتدائها النقاب والتوجه للبنك منتحلة شخصية شقيقتها، ومستغلة التشابه الشكلي بينهما، وكسرت الودائع والشهادات الادخارية والحصول على قيمتها وقدرها 245 ألف جنيه، بعد خصم تكلفة كسر تلك الشهادات قبل موعد استحقاقها.
التحريات:
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمسكنها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وأنها أودعت تلك المبالغ بحسابها البنكي بأحد البنوك، وبإرشادها ضبط أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة بشقيقتها المُبلغة، والتي استخدمتها في ارتكاب تلك الواقعة، وأصل بطاقة والدها، والتي استخدمتها كضامن في استخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بشقيقتها، ومبلغ مالي من متحصلات جريمتها، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

صيدا

Visits: 273

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك