< >
اسئلة يجب على الجميع أن يعرف إجابتها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اسئلة يجب على الجميع أن يعرف إجابتها

1- ما هي الأعراف ؟
 مكان بين الجنة والنار يسمَّى ” الأعراف ” ، وهو سور عالٍ يطلِّع منه أصحابه على أهل الجنة وعلى أهل النَّار ، ثم يُدخلهم ربهم عز وجل في آخر المطاف جنَّته ولا يدخلون النار ، وأرجح الأقوال فيهم أنهم أقوام استوت حسناتهم وسيئاتهم .
2- أين الجنة ؟
 الجنة فوق السماء السابعة ، وعندما يطوي الله عز وجل السماء يوم القيامة تبقى الجنة فهي لا تفنى ولا تزول وسقفها العرش
3- أين النار ؟
 النار مركزها أسفل الأرض السابعة ، وهو مكان اسمه : سجين ، فقد أخبرنا الله عز وجل أنه خلق سبع سماوات وسبع أراضين في قوله ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ ) وسجين في أسفل السافلين أي أسفل الأرض السابعة
 عن ابن مسعود قال : ” الْجَنَّةُ فِي السَّمَاءِ السَّابِعَةِ الْعُلْيَا، وَالنَّارُ فِي الْأَرْضِ السَّابِعَةِ السُّفْلَى ” ثُمَّ قَرَأَ: (إِنَّ كِتَابَ الْأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ) المطففين/ 18 ، (إِنَّ كِتَابَ الْفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ) المطففين/ 7
4- كم مدة يوم القيامة ؟
 الجواب : خمسون ألف سنة ، قال تعالى : { تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ } .
قال ابن عباس رضي الله عنهما : يوم القيامة خمسون موقفًا كل موقف منهم بألف سنة
5- ما هي سدرة المنتهى ؟
 شجرة عظيمة أصولها ( جذورها ) في السماء السادسة و تمتد فوق السماء السابعة ، أوراقها كآذان الفيلة و ثمارها كالقلال ( الجرة الكبيرة ) يأتي عليها فراش من ذهب ، و هي خارج الجنة .
 الرسول عليه الصلاة و السلام رأى عندها سيدنا جبريل عليه السلام مرة أخرى على صورته الحقيقية ، بعد أن كان قد رآه قبل ذلك في مكة في مكان اسمه أجياد .
6- من هن ( الحور العين ) ؟
 هن زوجات للمؤمنين في الجنة ، لسن من الإنس و لا من الجن و لا من الملائكة ، لو اطلعت إحداهن على الدنيا لأضاءت ما بين المشرق والمغرب .
7- من هم ( الولدان المخلدون ) ؟
 هم خدم أهل الجنة ، ليسوا من الإنس و لا من الجن و لا من الملائكة ، خلقهم الله عز وجل كما خلق الحور العين لأهل الجنة فقط وهم في نضارة وجمال وجوههم كاللؤلؤ المنثور لكثرتهم وجمالهم لذلك قال تعالى (ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا.

Visits: 108

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك