< >
اهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب في إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون. 

فوائد زيت الزيتون للبشرة
يمكنك عمل بلسم مرطب وملمع للشايف بالمنزل وهو رائع وسحرى المفعول وذلك من خلال خلط مقدار من زيت الزيتون مع شمع العسل واستخدامه كدهان على الشفايف بشكل يومي قبل النوم ، سوف تجدون نتيجة رائعه من شفايف رطبه وناعمة وصحية .
• فوائد زيت الزيتون فى خفض الوزن :
عند تناول زيت الزيتون فانه يعمل على خفض الرغبة فى الطعام والسكريات بشكل خاص مما يجعل تناولة قبل وجبة الغذاء عامل مهم للخفض من كمية الوجبة المعتاد على تناولها مما سيؤثر على عملية خفض الوزن .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة الكوليسترول :
اثبتت الابحاث ان استخدام زيت الزيتون فى الطعام واستبداله بالمواد الدهنية الاخرى التى تعلى من نسبة الكوليسترول فى الدم قادر على خفض ضغط الدم وبالتالى يعمل على خفض فرص حدوث الازمات القلبية وذلك نظرا لاحتوائه على الدهون الغير مشبعه والمواد المضادة للأكسدة وفيتامين H ، والكاروتينات والكلورفيل يعد زيادة نسبة الكوليسترول بالدم والذى يعد من اهم المشكلات التى تواجه صحة الانسان فعندما تزداد نسب الكوليسترول بالدم فانه يترسب على جدران الشرايين مما يعمل على حدوث ضيق وانسداد فى الاوعية الدموية مما يعمل على خفض نسب الاكسجين الواصل للدم فبالتالى يحتاج القلب لبذل مجهود اكبر للحصول على الاكسجين الكافى للجسم وبناء عليه وبسبب زيادة المجهود الذى يبذله القلب فقد يتعرض القلب اللى الازمات .
• فوائد زيت الزيتون لجمال وصحة للشعر :
يعد زيت الزيتون من اهم الزيوت المفيدة والمغذية للشعر فهو يعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير وتغذيته كما يعمل على اطالته ونعومته ، كما يستخدم فى التخلص من قشرة الشعر المزعجة ويفيد استخدامة بشدة فى علاج تقصف الشعر خاصة فى فصل الشتاء كما انه يغذى الشعر بشكل رائع لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة و بعض الفيتامينات الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين A ، E ، كذلك فهو يعمل على الحفاظ على مستويات الكرياتين فى الشعر ، كما يعمل على تأخير ظهور الشعرات البيضاء بالشعر نتيجة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة .
• فوائد زيت الزيتون وحصوات المرارة :
يعمل زيت الزيتون على حث الجسم على افراز الهرمونات الصفراء والتى تعمل على الوقاية من الاصابة بحصوات المرارة كذلك فهو يساعد البنكرياس على العمل بشكل سليم .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة الصلع :
يعمل زيت الزيتون على منع الجسم من تكوين هرمون DTH والذى يعمل على انسدادبصيلات الشعر وبالتالى لا تحصل البصيلات على غذائه ومنه يتساقط الشعر ويبدء الصلع فى الظهور بشكل مبكر .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة مرض السكرى :
يعمل زيت الزيتون على مواجهة مرض السكرى ليس لانه يعمل على خفض رغية الانسان فى تناول السكريات فقط ولكنه ايضا يحتوى على بعض المواد والمركبات التى تعمل على تنظيم معدلات ومستويات السكر بالدم مثل حمض البالمتيك وحمض الاوليك ، الكاروتين ، الفلافونويد ، فيتامين H .

Visits: 165

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك