يوم عرفة 2022 ادعية مستجابة يوم عرفة وقفة عرفات , دعاء يوم عرفه مكتوب – نجوم سورية

يوم عرفة 2022 ادعية مستجابة يوم عرفة وقفة عرفات , دعاء يوم عرفه مكتوب

ادعية تقال في يوم عرفة ,

 

  • اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).

  • اللهم ارزقنا مجاورة حبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ).
  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

دعاء للاخت في يوم عرفة ,

  • اللهم إنّ لي أختًا عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم أسألك في يوم عرفة أن تتقبّل منها الصّيام، وأن تكتب لها الأجر الكامل عن وعد حبيبك المُصطفى لنا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم تجاوز عنها واغفر لها وعافها واعفو عنها يا ربّي الكريم.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أختي، أن تُحسن إليها، أن تتقبّل منها الدّعاء، اللهم إنّها أختي الطّيبة التي أكرمتني معها بالمحبّة والحنان، فلا تُريني فيها مكروهًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في يوم عرفة أسألك أن تحفظ لي أختي، وأن تُكرمها، ضاعف اللهم لها في الحسنات، وبارك اللهم لها في ثواب هذا اليوم الطّيب، اجعلها من الذين نظرت إليهم نظرة رضى، فغفرت لهم بها ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخّر.
  • اللهم أسألك يا ربي الكريم، أن تحفظ لي أختي الغالية، فهي النّسخة الأخرى عن أمّي، اللهم بارك لي في عُمرها، وأقسم لها من الرّزق الطّيب، والفرحة الجميلة، والأيّام المُشرقة يا خالقي الكريم.

دعاء للميت في يوم عرفة ,

  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، استودعناك أرواحًا قد صارت إليك، اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين، واجمعنا بأحبابنا يوم نلقاك في يوم القيامة وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، نسألك أن تُضاعف لموتانا في الحسنات، وأن تزيدهم من النّعيم والخيرات، اللهم اقسم لهم المغفرة عن كلّ ذنب، واجعل لهم رحمات منثورة في يوم عرفة.
  • اللهم أسألك مع نفحات الخير القادمة من هذا اليوم المُبارك، أن تتجاوز عن ذنوب موتانا، أن تستبدل أعمالهم حسنات، أن تتولّاهم في رحمتك التي وسعت كلّ شيء، فتُدخلهم الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم في يوم عرفة، قد ارتفعت الأكفّ إليك بالدّعاء، يا من لا تردُّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، نسألك رحمةً لعبادك المتوفيّن، وسعادةً لنا في الدّارين، إنّك على ذلك قادر يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك قلبًا عزيزًا في روحي، اللهم أكرم مثواه واجعله من أسياد أهل الجنّة،
  • اللهم اجعله في صحبة المُصطفى العدنان، والسّلف الكِرام.
  • اللهم تنزّل بالنّور والرّحمة والمغفرة على قبر أبي، اللهم اجعله روضةً من خيرة رياض الجنّة، وسّع له مدّ نظره وأبعد من ذلك يا ربّ العرش العظيم، جافي الأرض عن دنبيّه، وتولّه برعايتك التي لا تزول.
  • اللهم ارحم أبي، تجاوز عن أبي، أكرم أبي، اللهم قد أدخلني في طاعتك، وعلّمني السّير إلى مساجدك، فاللهم اكتب ثواب كلّ عمل صالح عملته في صحيفة أعماله، إنّك على ذلك قادر يا ربّي الكريم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة ألا تحرم أبي من نسيم الجنّة، اللهم جافي الأرض عن جنبيه، واكتب له النّعيم خير المثوى، واسقه من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً مريئة لا يظمئ بعدها أبدًا يا رب.

دعاء للام المتوفية في يوم عرفة ,

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من واسع الرّحمات، أن تجعل أمّي في قمّة سعادتها، اللهم استودعتك فرحتها، فخذ من قلبي وامنحها، اللهم أكتب ثواب أعمالي الصّالحة في صحيفتها وارفع درجتها في الجنّة.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أمي، أن تتجاوز عنها كلّ ذنب، وأن تغفر لها كلّ خطيئة، اللهم عاملها بما أنتَ أهل، ولا تُعاملها بما هي أهل، اللهم نجّها من شرور النّفيس، واجعلها من سيدات أهل الجنّة.
  • اللهم إنّ لي أما عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم عزائي الوحيد أنّها في ضيافتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أكرم مثواها، واجعل لها نصيبًا في صحبة سيدات أهل الجنة من أمّهات المؤمنين.
  • اللهم إنّ لي أمًّا أحبّها، وأنت من أوصاني ببرّها، اللهم وقد صارت إليك فأسألك تعالى بها حسن العَمل،
  • اللهم أكرم مثواها، وارحم ضعفها وقلّة حيلتها، الله تجاوز عنها كلّ ذنب، واغفر لها كلّ خطيئة، واجعلها في جنّاتك خالدة مُخلدة.

اليكم الان اجمل ادعية على الصور في يوم عرفة ,

Hits: 1543

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك