دعاء يوم التروية 2022 افضل ادعية في يوم التروية – نجوم سورية

دعاء يوم التروية 2022 افضل ادعية في يوم التروية

اللهم يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، إنّي كنتُ من الظّالمين، اللهم في يوم التروية لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلا فرّجته يا ربّ العرش العظيم، لا تحرمني من التوفيق في الدّين والدّنيا.

اللهم في يوم التروية العظيم، نسألك شربةً مريئةً من يد سيّدنا محمّد يوم نلقاك يا ربّ العرش العظيم، اللهم فلا نظمأ بعدها أبدًا يا كريم، أكرمنا بالشّفاعة، وارزقنا السّداد والقناعة.

اللهم مع يوم التروية نحمدك على تمام النِعم، اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

ادعية مكتوبة ليوم التروية ,

  • اللهم في يوم الترويه اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا بفرح الحياة وغيث السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أوفر حظ، وارزقنا الرضا والقناعة.
  • اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك، وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم التروية أدعوك أن تروي قبر أبي الغالي بالرحمة والسرور، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنب، واعفوا عنه، وأدخله فسيح جناتك.

دعاء مكتوبة في يوم التروية , 

  • اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.
  • اللّهمّ في يوم التروية أروي قلوبنا بحبّك وحبّ نبيّك المصطفى محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأرونا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • دعواتك وأمنياتك بيوم الترويه يا رب أبي وأمي لا يمسهم من كدر الدنيا شيء ارزقهم من واسع فضلك واسقهم من السعادة والرضا اللهم أمدد في أعمارهم وسخر لهم وارضى عنهم يا كريم.
  • يا رب إني أشهدك أن أبي وأمي في طليعة دعائي يوم التروية اللهم أنهما لم يقصران ولم يتولانا ولم يتقاعسوا في الاعتناء بي طوال السنين اللهم وجازهم بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا واكتب لهما في هذه اليوم العتق من النار والفوز بالجنة والرضوان.

ادعيو يوم التروية ,

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم اللهم أسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية، أن تقسم لأبي وأمّي الخير والسّعادة في دار الدّنيا والآخرة، اللهم لا تجعل لهما ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته، ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم أكرمهم بالعافية طِوال العُمر.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم إنّ لي أبوين عزيزين على قلبي، أسألك في يوم التروية أن تقسم لهم شفاعة رسولك المُصطفى يا أرحم الرّاحمين، وأن تجعل لهم نصيب في شربة من يده الشّريفة فلا يظمؤوا بعدها أبدًا يا رحيم.
  • يا رب إنّا نسألك في يوم التروية أن تروي قلوبنا العطشى برحمتك ومغفرتك وعفوك ورضاك، اللهمّ تقبل منا أعمالنا واستجب دعواتنا، واجعلنا من عبادك الطائعين الصالحين.
  • في يوم التروية اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  •  نسألك اللهم في يوم التروية أن تجعل لنا دعوة لا ترد، وبابًا في الجنة لا يُسد، وأن تحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اجمل دعاء ليوم التروية ,

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، نسألك في يوم الترويه أن لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم ولا دينًا إلّا قضيته برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في دعاء يوم التروية واشملنا بعفوك و مغفرتك واجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم.
  • اللهم لاتخرجني من يوم الترويه إلا وقد أصلحت حالي، وقويت إيماني، وأسعدت حياتي، وحققت ما في بالي، يارب إنك على كل شيء قدير.

 

ادعية يوم التروية ,

  • اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة ويوم التروية واجعل لنا فيها دعوة مستجابة واغفر ذنوبنا واشف مريضنا وارزقنا ما نحتاجة يا رب.
  • اللهم يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم مع هذه النّفحات الطّيبة من ساعات التروية التي أكرمتنا ببلوغها، أسألك أن تُصلح لي شأني كُلّه، اللهم اقسم لي الخير حيثُ كان، واصرف عنّي الشّر والشّرور والعِصيان.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نستودعك مع يوم التروية الأحزان والهُموم والخطايا والآثام، ونسألك أن تصرفها عنّا بقوتك يا ذا القوّة المتين، يا فعالًا لما يُريد يا رب.

 

اللهم مع صباح التروية، نسألك أن تروي هذه القلوب التي باتت عطشى إلى رحمتك، أن تجبر فينا ها الألم، وهذا المُصاب الذي أفضى إلى الجفاء والبعد عنك، ارحمنا وأقبلنا وردّنا إلى دينك ردًا جميلًا.

اللهم في يوم التروية هذا اجعل لي كلّ أمنيةٍ في صدري تراها عيني، اللهم فأنت تعلم ما في نفسي، وأنت تعلم ما هو خيرٌ لي، فوضّت أمري كلّه إليك، فارزقني وأسعدني وأدخلني في رحمتك وكرمك وأبعد عنّيي بؤسي وحزني وهمّي وغمّي.

اللهم في عصر يوم الترويه افرحنا بخبر جميل واشف كل مريض وارحم كل ميت واشرح صدورنا واجعل هذا اليوم استجابه لكل خير.

اللهم في يوم التّروية وفي هذه الأيّام المباركات، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فياربّ لك الحمد كلّه، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك، وفضلك ورزقك، اللهم أدم علينا نعيمك.

اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.

اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في يوم التروية منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

اللهم في ثامن يوم من أيام ذي الحجة الفضيل لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، و شفیت مرضانا.

يا ربّ مع حلول يوم التروية أسألك باسمك العظيم أن تروي قلوبنا إيمانًا وطاعة، وتروي أجسادنا صحة وعافية، وتمنح أنفسنا الرضا والقناعة.

Hits: 357

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك