< >
دعاء وقفة عرفات 2022 مع اذان المغرب مكتوب دعاء يوم عرفة 2022 وقت صلاة المغرب → نجوم سورية
القائمة إغلاق

دعاء وقفة عرفات 2022 مع اذان المغرب مكتوب دعاء يوم عرفة 2022 وقت صلاة المغرب

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود ، يا ودود، يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك اللهم اني اسألك عند صلاة المغرب أن تقضي حاجتي،

         يقال بعد كل صلاة ,

لقد ورد عَنْ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ مَن سَبَّحَ اللَّهَ في دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ ثَلاثًا وثَلاثِينَ، وحَمِدَ اللَّهَ ثَلاثًا وثَلاثِينَ، وكَبَّرَ اللَّهَ ثَلاثًا وثَلاثِينَ، فَتْلِكَ تِسْعَةٌ وتِسْعُونَ، وقالَ: تَمامَ المِئَةِ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ غُفِرَتْ خَطاياهُ وإنْ كانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ.

       دعاء عند صلاة المغرب,

  •  ربّ إنيّ أسألك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في اصعب الظروف واريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام,

  • اللهم يا غافر ذنب داود، ويا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود، يا من برّه ورزقه للعاصين ممدود، يا من هو برٌّ حليم ونعم المقصود، يا من هو ملجأ للملهوف والمطرود، يا من أذعن له جميع خلقه بالسجود، يا من ليس عن باب جوده أحد مطرود، يا من ليس عن بابه أحد مغمود، يا من لا يحيف في حكمه ويحكم على الظالم الجحود، ارحم عبدًا ظالمًا مخطئا لم يوف بالعهود، إنّك فعّال لما تريد وأنت المقصود.

  • اللهم اني بعز عظمتك وجلالك أسألك ، بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا الى يوم القيامه أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من احبهم وأن لاتكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة .

  • لك الحمد ياالله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.

  • سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا وإننا ظلمنا أنفسنا وأنت أولى بالعفو منا فاعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك».

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهلته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف.

  • اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا .

  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافين وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .

  • ولاتعظم علي امرا ولا تحني لي قامة ولا تجعل مصيبتي في ديني  ولا تجعل الدنيا اكبر همي ولا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا فان عصيتك جهرا فاغفرلي وان عصيتك سرا فاسترني, 

        الدعاء الذي يقال عند اذان المغرب,

اللهم أني عبدك وأنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ورحمتك فارحمني و أكرمنا براحة البال اللهم ربي اني اسئلك بعز عظمتك وجلالتك أنى أحتاجك عندما تحين ساعتي بأذنك فاجعلها وانا ساجده بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك ان تطهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك .

        اذكار عند صلاة المرب,

  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.

  • اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغرب.

  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.

  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.

  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

  • اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

Visits: 341

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك