< >
نصائح للعناية بالسيارة بعد نهاية فصل الشتاء → نجوم سورية
القائمة إغلاق

نصائح للعناية بالسيارة بعد نهاية فصل الشتاء

انه مع الاستعداد لاستقبال فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء يجب الاهتمام والعناية بالسيارة بعد المعاناة التي واجهتها في الشتاء لذا نقدم لكم من خلال السطور التالية سوف نستعرض أهم أجزاء السيارة التي يجب صيانتها والتأكد من سلامتها.

تنظيف السيارة وغسلها

خلال الشتاء تواجه السيارات الكثير من العوامل البيئية الصعبة، لذا تمتلئ السيارات بالأتربة والأوساخ والتي قد تجلب الضرر لطلاء السيارة في حال إهمال إزالتها وتنظيفها، ويفضل عند تنظيف السيارة أن تبدأ عملية الغسل مع معالجة مبدئية بواسطة جهاز التنظيف بالضغط العالي، وهذا يجعل من الممكن إزالة الأوساخ بشكل أفضل.

فحص طلاء السيارة وعلاج الخدوش

بعد تنظيف وغسل السيارة، يجب فحص الطلاء للتأكد من عدم تعرضه للضرر، وفي حال تعرضه للضرر يمكن معالجته عن طريق قلم طلاء خاص، لكن من الأفضل التوجه إلى المراكز الفنية المتخصصة حتى يتم الإصلاح بصورة أفضل للتأكد من عدم إصابة السيارة بالصدأ.

فحص مداس الإطارات

في حال ما كنت تستخدم الإطارات الشتوية، فيجب تغييرها بالأخرى الصيفية بعد فحص عمق المداس بها، والذي يجب أن لا يقل عن 1.6 ملم، كما يلزم فحص ضغط هواء الإطارات، وضبط نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات RDKS إذا كانت السيارة مجهزة به.

فحص نظام المكابح

أثناء فحص وتغيير الإطارات يجب فحص المكابح كذلك، والتأكد من عدم إصابته بأي تلف، كما يتعين فحص أنابيب المكابح الموجودة أسفل السيارة، فهذه الحافظة قد يصيبها الأضرار من الحصيات الصغيرة، والتي قد يعمل الملح فيها على التآكل.

فحص سوائل السيارة وزيت المحرك

من الهام فحص مستويات زيت المحرك وزيت المكابح، وسائل غسل الزجاج، وإعادة ملئه إذا لزم الأمر، مع ضرورة مراجعة حالة شحن البطارية، كما يجب غسل المحرك من الداخل والخارج.

تغيير أنصال المساحات المطاطية

بفعل الأمطار والأتربة والأملاح في فصل الشتاء قد تتلف المساحات، لذا يجب فحص المساحات وتغير المطاط في حال تآكله.

تغيير فلتر حبوب اللقاح

تتراكم في هذا الفلتر الأتربة والسخام وحبوب اللقاح، وبسبب انتشار الجراثيم به، يجب تغييره مع بداية الربيع خاصة بعد قطع مسافة 15 ألف كلم.

فحص ممتص الصدمات

بسبب العديد من الحفر والمطبات التي تتعرض لها السيارة في الشتاء فإن نظام التعليق يتأثر بشدة خاصة ممتص الصدمات، لذا يجب فحص نظام التعليق وتغيير الأجزاء التالفة به.

إجراء الفحص الدوري للسيارة

أوصت رابطة صناعة السيارات الألمانية بإجراء فحص دوري شامل للسيارة عن انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

Visits: 85

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك