دعاء الاستخارة , ادعية لصلاة الاستخارة , دعاء الاستخارة مكتوب – نجوم سورية

دعاء الاستخارة , ادعية لصلاة الاستخارة , دعاء الاستخارة مكتوب

ان الاستخارة هي طلب المساعدة والعون من الله جل جلاله وايضا ان الاستخارة هي أن تطلب من الله العون وأن يمن على الشخص بالخير والصلاح في جميع امور الحياة أو في أمر بعينه.
تتم الاستشارة في أمور الدين والحياة سواء كان هذا العمل عاجلا أو آجلا في حالة كان الشخص سوف يذهب إلى عمل جديد او زواج أو تقدم إلى فعل شيء جديد.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ,

إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسالك من فضلك فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر ثم تسميه بعينه خيرا لي في عاجل أمري وآجله، قال أو في ديني ومعاشي وعافية أمري فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه اللهم وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال في عاجل أمري وآجله فأصرفني عنه وأقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

دعاء صلاة الاستخارة,

«اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ..

اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ..

اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ.

فائدة صلاة الاستخارة,

طبا ان من فوائد الاستخارة انها تدل على أن العبد في حاجة دائمة لله وحده وأن جميع أمور حياته لا يمكن أن تتم بدون مساعدة الله له.
و من الفوائد الأخرى لصلاة الاستخارة هي أن الشخص يعود نفسه على الاستخارة في جميع أمور الحياة مهما كبرت أو صغرت.
تعمل الاستخارة على زيادة محبة العبد لربه وبأنه سوف يساعده.

Hits: 113

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك