< >
حالات فديو لاسم عفراء → نجوم سورية
القائمة إغلاق

حالات فديو لاسم عفراء

ان اسم عفراء في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربي، ومذكره أعفر، والعفراء هو اسم من الفعل عفَرَ، فيقال عفَره أي مرَّغه بالتراب، والعفراء هي نوع من الظباء البطيء الحركة، كما يعني أيضًا؛ الفتاة المعفرة بالتراب، ويدلّ بمعناها أيضًا على الأرض البيضاء، وتعني أيضًا الليلة الثالثة عشرة من الشهر القمري، ويقال؛ عفَّر الشي، أي بيضه، ومن هنا يكون معنى العفراء هي البيضاء، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم عفراء: عُفَيْر، عِفارة، يَعْفور  والجدير بالذكر أن معنى اسم عفراء تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وفعله الماضي هو عَفَرَ، وجمع المؤنث لعفراء هو عُفْرٌ، والأعْفَر هو الظبي يعلو بياضه حمرةٌ، والعفراء هي الأرض البيضاء التي لم توطأ، وتأتي بمعانٍ كثيرة إن دخلت في جملة فيقال؛ أرضٌ عفراء، أي المَحْشَر، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم عفراء، انعفار، عِفِّريّ، تعَفْرُت، عافر، عفارية، عِفْدان.

وتتميز حاملة اسم عفراء بانها شخصية محبة للعلم وطموحة جدًا في تحقيق إنجاز مهمّ بمجالات المعرفة. تمتلك شخصية مرنة وتستطيع التعامل مع كل الأعمار بسهولة. شخصية عاطفية جدًا، ولعلّ هذا من السلبيات في شخصيتها فهي لا تستطيع اتخاذ قرارتها بمنطق العقل، بل دائمًا ما يسيطر ميولها العاطفي على ذلك. تحب العمل وترغب دائمًا للوصول إلى أعلى المراتب. تحب الطبيعة ومن هواياتها التنزه بين الأشجار.

عفراء,معنى اسم عفراء,باسم عفراء,زفه باسم عفراء, معنى اسم عفراء معاني أسماء,عالم عفراء,عفراء وايناس,ايناس وعفراء,زفة اماراتيه باسم عفراء,عالم عفراء جديد,اغنية عفراء,عفراء وايناس تحدي,عالم عفراء تحديات,عالم عفراء وايناس والاء,عفراء وايناس والاء,عالم عفراء لو خيروك,اسم,قناة ايناس وعفراء,تحديات عفراء وايناس,عالم عفراء تحدي البيض,عالم عفراء للبنات فقط,عالم عفراء عبلة وعبسي,ايناس والاء وعفراء,ايناس وعفراء والاء,تحديات ايناس وعفراء,

Visits: 127

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك