دعاء 16 رمضان , ادعية اليوم السادس عشر من رمضان , ادعية يوم 16 رمضان – نجوم سورية

دعاء 16 رمضان , ادعية اليوم السادس عشر من رمضان , ادعية يوم 16 رمضان

اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم، أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك، أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! أسألك باسمك الذي أشرق به كل شيء، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه ما يصلح الآخرون، يا حي قبل كل حي! ويا حي بعد كل حي! ويا حي لا إله إلا أنت! صل على محمد وآل محمد، واغفر لي ذنوبي، واجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا، وثبتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام.

دعاء يوم 16 رمضان السادس عشر في رمضان ,

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ”.

اجمل ادعية في شهر رمضان ,

  • اللهم قد صمنا على ما فرضته علينا، وافطرنا على ما رزقتنا إياه، اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما قدمنا وأخرنا، اللهم لا تجعلنا من الأشقياء بدعائك واستجب لنا، اللهم ألهمنا الخير واصرف عنا الشر واكفنا إياه، اللهم ارحم واغفر لموتانا وموتى المسلمين ونقهم من الخطايا، اللهم جازهم بالإحسان إحسانا و الإساءة عفوًا وغفرانا، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار يا رحيم يا غفار، يا محيط بكل أمر ويا عليم بكل شأن الطف بنا واكفنا الهموم والأحزان، اللهم اغفر لمن نووا صيام رمضان ومسهم المرض فيا شافي اشفهم، اللهم اغفر لمن نوى صيام رمضان ورحلوا فيا عفو اعف عنهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم إنا نسألك برحمتك التي تتنزل في هذا الشهر الكريم أن ترحمنا وتغفر لنا ولأبنائنا، اللهم تقبل صيامنا ودعائنا وهب لنا من الأجر ما تضمن لنا به جنات النعيم، اللهم ردنا إلى دينك ردًا جميلا ولا تأخذنا أخذ عزيز مقتدر يا رب العالمين، اللهم أمنَّا في أوطاننا وانعم علينا بالأمن والسلامة والرخاء وسائر بلاد المسلمين.
  • ” اللهم اني اعوذ بك من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء “
  • ” ربنا هب لنا من ذرياتنا وازواجنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما اللهم ارزقنا الخير كله في شهر رمضان “
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار واجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك وارزقنا نعمًا تدوم بفضلك وهب لنا لسانًا لا يمل من ذكرك.
  • اللهم اختم بالصالحات أعمالنا، اللهم أحسن خاتمتنا وهون علينا سكرات الموت.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ،
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللهم لا ترد دعائنا ولا تخيب فيك رجاءنا، اللهم ادفع عنا كل هم وغم وبلاء، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وعن والدينا وعن أصحاب الحقوق علينا.
  • ” اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك ” وهذا الدعاء هو الدعاء باسم الله الاعظم الذي اذا دعي به اجب واذا سئل به اعطى وهو جعاء شامل في رمضان

ادعية جميلة في يوم 16 رمضان المبارك ,

  • اللّهُمّ اجْعلْ صِيامي فيهِ صِيام الصّائِمين وقِيامي فِيهِ قِيام القائِمين، ونبِّهْنِي فيهِ عن نوْمةِ الغافِلين. أيضًا وهبْ لي جُرمي فيهِ يا أإِله العالمين، واعْفُ عنّي يا عافِياً عنِ المُجرِمين.
  • اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك” . ” اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين”. ” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين”. 
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين”
  • اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا ،
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً، اللهم تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.
  • اللهم هذا صيامي لوجهك الكريم فتقبله مني، وهذا عملي أجرني به من النار ومن عذاب النار ومن كل قول او فعل يقربني إلى النار ،
  • اللهم باعد بين سيئاتي وضاعف لي حسناتي، واجعل لي ولإخوتي المسلمين في شهر رمضان مغفرة من الذنوب، وتزكية من العيوب وشفاعة من خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ في هذا الشهر الكريم، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ تقبل مني الصيام والقيام وقراءة القرآن.

ادعية في ايام شهر رمضان ,

  • دعاء 17 رمضان اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ,
  • دعاء 18 رمضان اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ ,
  • دعاء 19 رمضان اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ دعاء 20 رمضان اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ

Hits: 45

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك