طرق التخلص من الحشرات والصراصير في المنزل – نجوم سورية

طرق التخلص من الحشرات والصراصير في المنزل

قد يعاني الكثير من الناس من وجود الحشرات في المنزل، مثل النمل والصراصير فيلجأون للبحث باستمرار عن طرق طبيعية للتخلص منها في المنزل، خاصة قبل فترة البيات الشتوي، دون استخدام مواد كيمائية ضارة.

حلول للتخلص من الصراصير والحشرات في المنزل,

     النباتات,

تعد النباتات سلاحًا في مواجهة الحشرات والحماية منها، ومن أبرز تلك النباتات التي يمكنها فعل ذلك بفاعلية، (لافاندر، ريحان، زعتر، نعناع، عشب الليمون، زهور البتونيا، القطيفة، نبات البعوض، وأقحوان).

     الخيار,

قال بعض الخبراء أن استخدام الخيار طريقة فعالة تمامًا للقضاء على الحشرات، وذلك عن طريق وضع شرائح الخيار في الأماكن التي لاحظت وجود الصراصير فيها، وعلى إثر الرائحة سيبتعدون عن المكان.

    صودا الخبز,

يحتوي صودا الخبز على عنصر فعال يعمل ضد الفطريات النباتية والعفن البودرة، وعندما تأكله الحشرات فإنها تطلق فقاعات من ثاني أكسيد الكربون تقتل الآفات، ويمكن بلل المنطقة قليلاً بالماء (يمكنك رشها برذاذ) ثم رش حوالي 2 كوب من صودا الخبز عليها. ثم انتظر لمدة نصف ساعة واسكب عليها كوب من الخل.

     القرفة,

تعتبر القرفة رادع جيد، وذلك عن طريق تحد مدخل الحشرات ومن ثم ترك مسحوق القرفة في الطريق، لن تقتل الحشرات، بل ستمنعها من الدخول.

     الزيوت العطرية,

تساعد الزيوت العطرية على دخول الحشرات، يمكن استخدام زيت النعناع، وذلك عن طريق سوى خلط 10-15 قطرة من زيت النعناع الأساسي مع 250 مل (8 أونصة) من الماء. رجها ورشها حول المداخل والنوافذ.

Hits: 37

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك