< >
أسباب عدم تشغيل محرك السيارة في الصباح → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أسباب عدم تشغيل محرك السيارة في الصباح

السلام عليكم ورحمة الله: ربما تواجه مشكلة تأخير تشغيل محرك السيارة خصوصا في الصباح الباكر أو عندما يكون محرك السيارة بارد، إنه أحد الأعطال الشائعة في السيارات، حيث تصيب اصحاب السيارات بحالة من الضجر أو الإنزعاج عند الصباح او عندما يكونون في امر ضروري ولا يستطيعون حل المشكلة بوقت قصير حتى يتمكنو من قضاء عملهم، هذا وتعتبر اسباب حدوث ذلك الأمر من الأمور التي تشغل بال الكثير من السائقين، مما يدفعهم إلى البحث عن أسباب واضحة لحدوث ذلك الأمر في السيارات، وفي المقالة التالية تقدم لكم اهم الاسباب التي قد تكون سبب في عدم تشغيل السيارة.

1- تلف فلتر البنزين.

عندما يحدث انسداد أو تلف لفلتر البنزين نتيجة تراكم الأوساخ به، فإنه يعيق مرور كمية البنزين الكافية لعملية الاحتراق في المحرك، وهو ما يسبب تأخر تشغيل السيارة، لذا يجب في هذه الحالة تغيير الفلتر.

2- ضعف البطارية,

 

يتسبب قرب انتهاء صلاحية البطارية، أو سوء الاستخدام، أو تهريب الشحن الكهربائي، إلى ضعف البطارية، لذا يفضل في هذه الحالة إعادة شحن البطارية أو تغييرها.

3- ومن الاسباب ايضا انسداد البخاخات أو تلفها,

تتعرض البخاخات في بعض الأحيان إلى الانسداد أو التلف، مما تؤدي إلى ضعف كمية الوقود الداخلة للمحرك، كما يؤدي ضعف البخاخات إلى ضعف قوة وأداء المحرك وتغيير في صوته.

4- ويجب تفقد انسداد أو تلف فلتر الهواء,

يؤدي انسداد أو تلف فلتر الهواء بسبب امتلائه بالأتربة والأوساخ إلى منع مرور الهواء الكافي إلى المحرك وبالتالي عدم وجود نسبة الهواء الكافية التي يحتاجها المحرك من أجل الاحتراق الجيد للوقود وهذا يؤدي إلى مشاكل في عملية تشغيل المحرك.

5- تلف أحد البوجيهات,

البوجيهات هي الجزء الرئيسي في السيارة المسؤول عن إطلاق الشرارة اللازمة لعملية إشعال مزيج الهواء والوقود داخل غرفة الاحتراق، وبالتالي توليد حركة السيارة، لذا فإن أي مشاكل تصيب البوجيهات فإنها تؤدي إلى تأخر تشغيل المحرك.

Visits: 715

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك