كيفية صلاة الاستخارة والوقت المناسب لصلاة الاستخارة , دعاء الاستخارة – نجوم سورية

كيفية صلاة الاستخارة والوقت المناسب لصلاة الاستخارة , دعاء الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة ووقتها_دعاء الاستخارة الصحيح_وقت صلاة الاستخارة ووقتها_دعاء الاستخارة كامل_كيفية صلاة الاستخارة للزواج_كيفية صلاة الاستخارة ووقتها للزواج_دعاء صلاة الاستخارة ودعائها_ما هو دعاء الاستخارة_

         دعاء صلاة الاستخارة,

«اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ..اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ..اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ.

         طريقة اقامة صلاة الاستخارة,

  • الامر الاول كما هو معروف الوضوء كما في كل صلاة ,

  • الامر الثاني هو النية الحسنة لانه لا بد من ان تكون النية صافية قبل صلاة الايتخارة,

  • الامر الثالث هو ان تصلي ركعتين ومن السنة في صلاة الاستخارة هي ان تقرأ في اول ركعة بعد الفاتحة سورة «قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ»،وفي الركعة الثانية تقرأ سورة «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ»

  • الامر الرابع بعد السلام من الصلاة والانتهائ منها ترفع يديك متضرعا ً خاشعاً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء.

  • الامر الخامس في أول الدعاء تحمد الله عز وجل ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد.

    «اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ »

  • الامر السادس تقرأ دعاء الاستخارة: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ.. إلى آخر الدعاء. كما هو مكتوب اعلاه ,

  • الامر السابع هو عندما تقرأ دعاء الاستخارة وتصل الى { اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ } هنا تسمي حاجتك } وتكمل الدعاء,

  • مثال, : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ  زواجي من فلان او زواجي من فلانة او سفري الى سوريا او شراء سيارة خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.

  • تقولها مرتين.. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء: وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ «زواجي من فلان او زواجي من فلانة او سفري الى سوريا او شراء سيارة»، ثم تكمل الدعاء وتقول: شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي.. إلى آخر الدعاء.

  • وفي الاخر تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد … واخيرا اترك أمرك إلى الله متوكلًا عليه..

          افضل وقت لصلاة الاستخارة,

أن أنسب وقت لصلاة الاستخارة هو الثلث الأخير من الليل؛ أي قبل صلاة الفجر؛ لأن في هذا الوقت ينزل رب العزة سبحانه وتعالى للسماء الدنيا، ويقول سبحانه: هل من داع فأستجيب له؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ هل من كذا.. هل من كذا.. حتى يطلع الفجر.

 

Hits: 90

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك