< >
عادات خاطئة لمريض القولون العصبي يجب التوقف عنها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

عادات خاطئة لمريض القولون العصبي يجب التوقف عنها

قد يتعرض المصابون بمتلازمة القولون العصبي لأعراض مزعجة مثل تشنجات المعدة والغازات والإمساك وغيرها، والتي يمكن أن تزداد سوءًا مع اتباع بعض الأمور الخاطئة يوميًا.

الجلوس في المرحاض فترة طويلة,

لا يجب الجلوس فترة طويلة في المرحاض أملاً في تحريك الأمعاء، لكن من الأفضل تناول الأطعمة التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء بشكل جيد.

الوجبات السريعة,

في حال أصيب الشخص بالقولون العصبي يجب عليه الابتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون التي تزيد ألم البطن، والمحليات الصناعية التي تسبب الانتفاخ والغازات، وقلة احتوائها على الألياف التي تساعد على الإخراج وتحسن صحة الجهاز الهضمي.

التوتر والقلق,

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الشعور بالقلق والتوتر حتى لا يزداد الضغط على الجهاز الهضمي مسببًا الشعور بألم البطن وتشنجها والإمساك، لذا يمكن الاسترخاء وممارسة اليوجا للحد من المشاعر السلبية.

علاج المشكلة بنفسك,

يجب لمريض القولون العصبي التوجه للطبيب المختص لتحديد الأسباب والاطلاع على الأعراض ووصف العلاج المناسب حسب كل حالة، وتجنب اتباع الوصفات التي يتبعها الكثيرون لتخفيف الأعراض.

تجاهل طبق السلطة,

تساعد الخضروات والفواكه على تحسن عمل الجهاز الهضمي و التخلص من الإمساك، لذا يجب الاهتمام بتناول طبق سلطة غني بالخضروات والفواكه الطازجة يوميًا.

Visits: 32

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك