< >
أسباب تغير الزوج بعد حالة الولادة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أسباب تغير الزوج بعد حالة الولادة

لقد أكد خبراء في العلاقات الاجتماعية ، أن الإنجاب للمرة الأولى من شأنه ان يؤثر كثيراً على العلاقة الزوجية من الناحية العاطفية والجسدية . واليكم اهم هذه الاسباب التي قد تغير الزوج بعد الولادة.

الغيرة
بعد الولادة، قد يشعر الزوج بغيرةٍ كبيرة بسبب كثرة اهتمام زوجته بالمولود الجديد. فالغيرة هي امر شائع جداً خلال الولادة ومن شأنها ان تؤثر سلباً على علاقتهما الزوجية وتسبب احياناً الجفاف العاطفي.

فالمرأة، تخصص الكثير من الوقت لمولودها الجديد، بدءاً من حمامه وإطعامه وغيرها من الأمور التي لم تكن تدخل الروتين اليومي في السابق.

الخيانة
إن الخيانة، لا نعني الجسدية، بل تلك اللفظية التي تجعله يشعر بأنه ما زال حراً وغير مرتبط بأيّ مسؤولياتٍ جديدة.

فهو يذكر مراراً ان حياته لم تتغيّر حتى بعد ولادة ابنه وانه لا يمانع في ان يخرج مع اصدقائه في اي وقتٍ اراد. كلّ هذه الأمور تجعل المرأة تشعر بالحزن مستغربةً تصرفاته الغريبة والجديدة.

قلة الحوار
نوعية الحوار سوف تتغيّر بينك وبين زوجك بعد الولادة. من هنا، ان الحوار يختفي تقريباً بينكما او انه يدور فقط حول الطفل والمسؤوليات الجديدة.

بعض النصائح لتجنب المشاكل بعد الولادة.

– من المهم ان تخصص المرأة وقتاً لزوجها بعد الولادة ما يقلّل من المشاكل بينهما ويعزز من علاقتهما على الصعيدين العاطفي والجسدي.

– ان مساعد الرجل للمرأة في مهامها اليومية، كحمام الطفل وإطعامه وغيرها من الأمور يمكن ان يكون مفيداً جداً في ما يتعلّق بأنها لا تهمله وانه يشاركها كلّ اللحظات.

– ان تخصيص بعض الوقت للراحة يمكن ان يساعد المرأة كثيراً في تصفية ذهنها والإستمتاع براحة البال التي من شأنها ان تقلل كثيراً من المشاكل بين الزوجين.

Visits: 126

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك