< >
ما هي فوائد النعناع اهم الفوائد للنعناع → نجوم سورية
القائمة إغلاق

ما هي فوائد النعناع اهم الفوائد للنعناع

ما هو النعنع :ان النَّعْنَاع هو جنس من النباتات يتبع الفصيلة الشفوية من رتبة الشفويات، ويضم ما يقارب 42 نوعاً مقبولاً وعشرات الأنواع غير المؤكدة.، ومن اهم فوائد هذه العشبة هو التالي.

1- النعنع تحسين عملية الهضم: يساعد النعناع على تحسين عملية الهضم وتهدئة المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، كما تعمل رائحة النعناع على تنشيط الغدد اللعابية  في الفم، وكذلك الغدد التي تفرز الإنزيمات الهضمية، مما يسهل من عملية الهضم.
2- النعنع علاج للغثيان والصداع: تستخدم أوراق أو زيت النعناع في علاج الغثيان والصداع، من خلال وضعه على الجبهة والأنف، كما يمكن أن يساعد النعناع في تخفيف ارتفاع درجة الحرارة والالتهابات التي غالبا ما ترتبط بالصداع أوالصداع النصفي.
3- النعنع للوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسي: تساعد رائحة النعناع في تنظيف الأنف والحلق والشعب الهوائية والرئتين، مما يقي من الاضطرابات التنفسية التي غالبا ما تسبب الربو ونزلات البرد.
4- النعنع علاج للإكتئاب: يعتبر النعناع منبها طبيعيا، حيث
تعمل رائحته على مد المخ بالطاقة والحيوية، لذلك إذا كان الإنسان يشعر بالخمول فيمكن من خلال استنشاق رائحة النعناع يزيد تركيزه .
5- النعنع للعناية بالبشرة: يعتبر زيت النعناع مادة مطهرة ومضاد للحكة، ومنظف للبشرة، بالإضافة إلى إنه يقي من ظهور البثور ويخفف من بعض أعراض حب الشباب.
6- النعنع للوقاية من فقدان الذاكرة: وجد باحثون أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة بالنعناع بشكل متكرر، لديهم مستويات أعلى من الاحتفاظ بالذاكرة واليقظة العقلية أكثر من غيرهم.
7- النعنع فقدان الوزن: يساعد النعناع  في فقدان الوزن لتحفيزه للأنزيمات الهاضمة التي تمتص المغذيات من الطعام وتستهلك الدهون وتحولها إلى طاقة قابلة للاستخدام.
8- النعنع للعناية بالفم: يحتوي النعناع على خصائص مبيدة للجراثيم ومنشطة للتنفس، كما إنها تحد من نمو البكتيريا الضارة داخل الفم وتنظف اللسان والأسنان.
9- النعنع للوقاية من السرطان: كشفت بعض الأبحاث عن أن بعض الإنزيمات المتواجدة بالنعناع، أنها تساعد فى الوقاية من السرطان. 

Visits: 51

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك