< >
فوائد القهوة الجمالية و بعض الوصفات المنزلية منها .. → نجوم سورية
القائمة إغلاق

فوائد القهوة الجمالية و بعض الوصفات المنزلية منها ..

القهوة تبيض البشرة وتعيد الصحة اليها..كما عرفنا أن القهوة تقشر الجلد وتشده، فالقهوة تساعدكِ أيضاً على تبييض وتفتيح البشرة! وإليكِ هذه الوصفة الرائعة التي ننصحك بتجربتها إن كنتِ تعانين من المناطق 


الداكنة في البشرة.
مقادير الوصفة وطريقتها:
كوب واحد من الحليب
3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة
إخلطي المقادير وضعي القناع على وجهكِ وعنقكِ لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.
القهوة ترطب الوجه وتقضى على الجفاف

إذا كانت بشرتك جافة ومتشققة فالقهوة هى الحل! ولأن ترطيب البشرة جزء لا يتجزأ من عنايتكِ بجمالك العام فننصحك بهذه الوصفة التى ستعيد الترطيب إلى وجهك مرة أخرى.

مقادير الوصفة وطريقتها:
3 ملاعق من القهوة
ملعقة من الكاكاو المطحون
القليل من الماء حسب الحاجة
فى وعاء مناسب الحجم إخلطى القهوة والكاكاو وأضيفى إليهم الماء بالتدريج حيب الحاجة والى أن يتكون لديكِ عجينة متماسكة تسمح لفردها على البشرة، ثم إبدأى بوضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

القهوة تقشر البشرة وتعيد شبابه

هل تصدقين أن القهوة تساعد فى تقشير الجلد الميت، كما تساعد على شده وإعادة الشباب والحيوية إليه؟ إذا للتأكد من ذلك عليكِ بتجربة هذه الوصفة الهائلة.

مقادير الوصفة وطريقتها:
2 ملعقة صغيرة من القهوة مطحونة
بياض بيضة واحدة
إخلطى المقادير فى وعاء، ثم ضعى القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

القهوة تحارب وتعالج السيلوليت

ربما تشكين فى صحة هذا الكلام، ولكن أحدث الدراسات أثبتت فعالية القهوة فى علاج ومحاربة السيلوليت! فإذا كنتِ تعانين منه إليكِ بهذه الوصفة الفعالة.

مقادير الوصفة وطريقتها:
نصف كوب من القهوة المطحونة
مقدار من زيت الزيتون
أحضرى وعاء مناسب لتضعى فيه الكمية المناسبة التى تحتاجين لها، ثم أحضرى القهوة وضعى فوقها بالتدريج زيت الزيتون حتى تتكون لديكِ عجينة لينة ومتماسكة فى نفس الوقت، إبدأى بفَرك المناطق المرغوب فى تنحيفها بهذه الوصفة مثل الأرداف والأوراك، ولا تنسى لف المناطق بالبلاستيك وإستمرى على ذلك كل يوم لمدة 10 دقائق لكل منطقة. ثم إزيلى البلاستيك واستحمى.

القهوة تساعد فى رد النضارة إلى البشرة

إذا كنتِ قد مررت بمشكلة ما أثرت عليكِ، أو إنتهيتِ من يوم عمل شاق، وإذا كان الجهد والتعب يظهر على بشرتكِ فننصحك بتجربة هذه الوصفة من القهوة.

مقادير الوصفة وطريقتها:
مقدار من سائل الإستحمام أو الشاور جل الخاص ببشرتكِ
بن مطحون
فى وعاء ضعى مقدار من سائل الاستحمام وإخلطيه مع مقدار مناسب من البن وإستخدميه كمقشر لبشره جسمك مرتين كل إسبوع. ستلاحظين بعد هذه التجربة البشرة المشرقة، النضرة والمشدودة.

Visits: 38

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك