< >
مجموعة صور قديمة للحجاج وهم يؤدون مناسك الحج منذ 65 عاما → نجوم سورية
القائمة إغلاق

مجموعة صور قديمة للحجاج وهم يؤدون مناسك الحج منذ 65 عاما


الصورة الأولى : تعرض لحظة نزول الجحاج من الطائرة وتخيل شكل المطار عبارة عن صحراء ينزل الحجاج منها ويمشون وهم يحملون الشماسى من الحر ويحملون حقائب غريبة.
الصورة الثانية : تعرض لحظة نزل الحجاج من البواخر وهم يحملون امتعتهم وحقائبهم الغريبة ومعهم الشماسى التى تحميهم من حرارة الجو.
الصورة الثالثة : تعرض صورة الطواف حول الكعبة ويرى الحطيم وهو البناء الكبير الموجود على بئر زمزم وأحد مقامت الأئمة الأربعة.
الصورة الرابعة : تعرض لحظة كسوة الكعبة والحجاج ينظرون إلى الكسوة وهى فى هذا الوقت كانت تصنع فى مصر ويتم كسوة الكعبة بها فى الحج.
صورة الخامسة : تعرض الحجاح وهو على صعيد عرفات وهم منتشرون على جبل الرحمة فى يوم عرفة.

لصورة السادسة : تعرض صورة لبعض الحجاج يقومون بطهى الطعام لأنفسهم على جبل عرفات فى يوم وقفة عرفات الله، ونشاهد الطهى على النار بالأوانى القديمة.

الصورة السابعة : تعرض صورة الحجاج وهو يتناولون المشروبات الغازية منذ اكثر من 65 عام ونلاحظ وجود صندوق الكوكاكولا والتى يوضع به ألواح الثلج على زجاجات الكوكاكولا.


الصورة الثامنة : تعرض صورة أحد الحجاج وهو يقوم بحلق شعره ويبدو فى الصورة الحلاق وهو يحلق الشعر بواسطة موس الحلاقة على الزيرو.


الصورة التاسعة: تعرض صورة الحجاج وهم يقومون برمى الجمرات ومن الصورة نلاحظ قرب البيوت والمساكن من مكان رمى الجمرات ومن الصورة تجد أعلان كوكا كولا حول الكعبة
الصورة العاشرة : تعرض صورة الحجاج وهم يقومون بشراء الأضاحى وهى من المناظر الرائعة فى مشهد الحج منذ ما يقرب من 65 سنة مضت

الصورة الحادية عشر :تعرض صورة أحد العاملين فى الحج وهو يقوم بنقل لحوم الأضاحى بواسطة الحمار وهى من الطرق القديمة وسبحان الله بين هذه الأيام وأيام زمان.

الصورة الثانية عشر : تعرض صورة حركة التجارة الموجودة أثناء الحج ونشاهد بائعى الخبز والسجاد والشاى والقهوة والمحلات التجارية فى الشوراع مشاهد رائعة للتاريخ.
الصورة الثالثة عشر : تعرض صورة مجموعة من الحجاج لم يجدوا مكان لهم داخل المسجد الحرام فجلسوا خارج المسجد لسماع الخطبة وهم يفترشون الأرض ولاحظ شكل المسجد الحرام من الخارج سبحان الله.
الصورة الرابعة عشر : وهى صورة لمجموعة من الشباب الذين يؤدون فريضة الحج وهم مع الأسف يجهلون أحكام الشريعة الاسلامية ويقومون بالتدخين أثناء أداء فريضة الحج متجاهلين قول الله تعالى ” لا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج.
اقدم صور للحجاج,صور قديمة للحج,صور قديمة للحجاج,الحجان في قديم الزمان,

Visits: 148

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك