غرائب غير مصنف

أكثر 10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن النار

سوف نقدم لكم جزء بسيط من هذه الحقائق لشئ واحد خلقه الله لحكمة يعلمها هو ..وهو “النار”
1 _ أشعل الانسان النار قبل حوالى 400 ألف عام ويستدل على ذلك من الحفريات والعظام القديمة المتفحمة.
2_ فى مدينة لندن عام 1666 حدث حريق هائل قضى على 80% من المدينة كما قضى على مرض الطاعون الذى تسبب بقتل 65 ألف شخص فى السنة السابقة للحرق وبسبب الحريق تم القضاء على المدينة التى كانت تنقل هذا الوباء.

3 _ الأرض هى الكوكب الوحيد الذى يشتعل فيه النار عكس باقى الكواكب التى لا تحتوى على أكسجين كافى لاشعال النار.

4 _ اذا وضعنا ملعقة باردة على نار هادئة تماما سوف يتكون بخار الماء على الملعقة ..لذلك فان النار تنتج الماء.

5 _ الاحتراق الذاتى شئ حقيقى فبعض مصادر الوقود والغاز يمكنها أن تحدث حريق تلقائيا بسبب الحرارة الزائدة الناتجة منها.

6 _ عام 1987 حدث الحريق المعروف باسم ” التنين الأسود” أكبر حريق غابات فى التاريج ونتج عنه القضاء على أشجار على مساحة 20 مليون هكتار لأراضى الصين والاتحاد السوفييتى .

7 _ يجب تسليم الأوراق القديمة والصحف والمجلات لمراكز اعادة التدوير لأنه من الممكن اشتعال النار بها تلقائيا بسبب الحرارة الزائدة.

8 _ فى عام 1865 حدث الحريق الأكثر ضحايا فى الولايات المتحدة على متن السفينة “سلطانة” ..ف بعد انتهاء الحرب الاهلية جرى اطلاق سراح 1500 شخص وكانوا على متن السفينة التى كانت تبحر عبر المسيسيبى وعندها انفجرت خزانات البخار وكانت السفينة تحمل اربعة اضعاف حمولتها مما أدى الى وفاة 1547 شخص.

9 _ نحن نستخدم حتى الآن المرآة المقعرة فى تجميع أشعة الشمس لاشعال الشعلة الأوليمبية وهذه الطريقة كان يستخدمها  الاغريق القدماء فى ايجاد النار.

10 _ حرق بيشتيغو ثانى أكبر حريق فى الولايات المتحدة قضى على أكثر من 1200 شخص وهذا الرقم أربعة أضعاف حريق شيكاغو ويصادف أن الحريقين اشتعلا فى نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *