< >
نصائح تساعد على حماية طفلك من الأمراض → نجوم سورية
القائمة إغلاق

نصائح تساعد على حماية طفلك من الأمراض

قد تنتشر الأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، بسبب التقلبات المناخية التي يشهدها الطقس مع تغير الفصول، كما يعد الأطفال من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بها، نتيجة ضعف جهازهم المناعي.

وفيما يلي اليكم أبرز الإرشادات التي يجب على الأمهات اتباعها لحماية أطفالهن من الأمراض الموسمية منها

1_ كثرة شرب الماء: يعتاد بعض الأطفال على عدم شرب المياه في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى جفاف مرر الحلق والأنف، الأمر الذي يجعلهما بيئة جاذبة للجراثيم المسببة للأمراض الفيروسية.

2_ فيتامين سي:يجب على الأطفال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال، والجوافة، والكيوي، والأناناس، والليمون، والفراولة، لأنه يساهم في تقوية الجهاز المناعي.

3_ الألياف الغذائية: تعد الألياف المتوفرة بالخضروات والفواكه من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

4_ تغطية رأس الطفل أثناء الخروج: يصاب العديد من الأطفال بضربات الشمس عند التعرض لها لفترة طويلة، لذلك يجب على الأمهات أن تهتم بارتداء أطفالهن وشاحًا أو قبعة على الرأس قبل الخروج من المنزل.

5_ ممارسة الرياضة: تحمي التمارين الرياضية -مثل الركض والمشي- طفلك من الإصابة بالأمراض، لأنها تعزز الدورة الدموية للجسم.

6_ الاستحمام والتدليك: تعتقد الأمهات أن استحمام الطفل في فصل الشتاء سيجعله عرضة للأمراض، لكن النظافة الشخصية تحافظ على صحة الطفل وتجعله أقل عرضة للبكتيريا والجراثيم.

Visits: 6

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك