العناية بالاطفال

وصفات طبيعية لحماية الاطفال من الإمساك

الإمساك يشير إلى حركة الامعاء النادرة وصعوبة تمرير التغوط. الإمساك سبب شائع للتغوط المؤلم. يشمل الامساك الشديد المعنّد (الفشل في تمرير البُراز أو الغازات) وانحشار البراز، والذي قد يتقدّم لانسداد معوي ويصبح مهدّدًا للحياة.

هذا وان الحالات العامة الإمصابة بالإمساك تتراوح ما بين 2-30 ٪ من السكان.

وايضا يعاني الأطفال اكثر من الكبار من هذه الحالة الصعبة وتكون صعبة عنده. وصفات ولذا نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية من خلال استخدام عصير البرقوق ونخالة القمح لعلاج الإمساك عند الرضع.

وهناك بعض الطرق التقليدية ايضا لعلاج الامساك عند الرضع منها: تأخير إدخال المواد الغذائية الصلبة بعد الرضاعة الطبيعية، زيادة كمية السوائل، زيادة كمية الألياف فى نظامك الغذائى؛ فيما يمكن استخدام البرقوق لعلاج امساك الرضع.

وصفة لعلاج الامساك عند الاطفال,

يجب إضافة كوب من عصير البرقوق إلى 3 أكواب ماء وضعهم فى زجاجة بعد خلطهم جيدًا وقم بإعطاء طفلك منها حتى تشعر بتحسن طفلك؛ فيما تستخدم نخالة القمح أيضًا والتي تساعد على زيادة كثافة حركات الأمعاء وعلاج الإمساك.

ويعد من بين هذه الطرق، استحمام الطفل بماء البيكربوناتو حيث يساعد الماء الدافئ على استرخاء العضلات في جميع أنحاء الجسم، ولكن بالنسبة للأطفال الذين يعانون من الإمساك، فيمكنه استرخاء العضلات المستقيمة التي تتوتر من آلام الإمساك.

وايضا يمكن لصودا الخبز ” حوالي 2-3 ملاعق صغيرة مضافة في ماء الاستحمام ” أن تزيد من تهدئة الطفل وعلاج الإمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *