شعر الراس والجسم

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد الخشن,
مكونات الوصفة,
1- 100 جرام من مطحون لحاء الموز حيث يؤخذ اللحاء ويجفف تحت الشمس ولا باس من اضافه كمية من قشر الموز المجفف الية
2-بياض بيضة واحده
3-ملعقة طعام واحدة من عصير الليمون
4-ملعقة زيت زيتون
5-ملعقة زيت خروع
6-ملعقة من زيت جوز الهند الاصلى
تخلط المكونات وتعمل كما الحناء وتترك عالشعر من 30-45 دقيقه لا اكثر ومن ثم تغسل الشعر ثم يغسل باي نوع صابون طبيعي.و تكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لمدة شهر
ثم مرة كل اسبوعين,

فرد الشعر المجعد بالنشا ,
يمكن تحضير هذه الخلطة من خلال مزج ملعقتين أو ثلاثة من النشا مع القليل من الماء، ثمّ يقسم الشعر إلى قسمين، ثمّّ يطبّق القليل من عجينة النشا على كلّ خصلة من جذورها وحتّى أطرافها، وتدلك الكمّيّة على الشعر لمدّة خمس دقائق تقريباً حتّى يمتصّها الشعر جيّداً، ثمّّ يوضع القليل من الزيت لفترة، ثمّّ يغسل الشعر جيّداً بالماء والشامبو، فهو يساعد على تنعيم وفرد الشعر بشكل مضمون.

ماسك العسل والحليب للشعر المجعد,
امزجي كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ثم وزعيه على شعرك بعد غسله وتجفيفه بشكل جزئي. وزعي الماسك على شعرك ودلكي فروة الرأس جيدا ثم اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بالشامبو كالمعتاد. العسل والحليب غنيان بالمرطبات الطبيعية وسيساعدان على تنعيم الشعر المجعد بكفاءة وتقليل تموجاته.

وصفة البيض والحليب للشعر,
امزجي بيضة مع كوب من الحليب ثم وزعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه كالمعتاد. هذا الماسك لديه نفس تأثير الماسك السابق ولكنه يغذي الشعر أيضا بالبروتين ويساعد بكفاءة على فرد الشعر المجعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *