الحياة الزوجية

نوم الزوجين في سرير واحد يسبب الأرق

ان الأرق هو اضطراب شائع في النوم يمكن أن يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه أو يجعلك تستيقظ مبكرًا مع عدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى. قد لا تزال تشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ. يمكن أن يوهن الأرق من مستوى طاقتك ومزاجك وأيضًا من صحتك وأدائك في العمل وجودة الحياة ولهذا لقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة ، أن عوامل عديدة تساهم في الإصابة بالأرق وصعوبات النوم وخاصة لدى الأشخاص المتزوجين.

هذا وبحسب الدراسة، فإن صعوبات النوم قد تنشأ بسبب مشاركة الزوجين لسرير واحد ما قد يؤدي إلى تعارض في الانسجام بينهما، فإن كان أحدهما يعاني من اضطراب النوم فإن ذلك يؤثر على الآخر.

إضافة إلى ما سبق، يعتبر شخير أحد الزوجين، من أهم العوامل التي قد تمنع الطرف الآخر من النوم بشكل مريح.

وتقول الدراسة بأن قلة النوم يمكن أن يكون لها آثار سلبية على العلاقة الزوجية، إذ أنها تقلل من المشاعر الإيجابية التي يشعر بها المرء تجاه شريك حياته.

ووجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يعانون من نوم أقل جودة، أظهروا مستويات أقل من الامتنان والتقدير لشريك الحياة، وكانوا أكثر عرضة للتصرف بأنانية، مقارنة مع الأشخاص الذين يحصلون على نوم مريح.

وينصح الخبراء الأزواج بالنوم في سريرين منفصلين لتجنب التأثيرات السلبية التي تتركها قلة النوم على العلاقة الزوجية، وفق ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *